ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 12 فبراير 2018

عجائب عبدالقدوس - إلى مفتي الجمهورية : يا شيخ خاف من ربنا!


قبل أيام فاجئنا مفتي الجمهورية "بتصريح تحفة" يدخل في دنيا العجائب قال فيه : يأثم دينيا كل من يدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة ، فالمشاركة فيها واجب شرعي! وأراهن أنه قد طرأ على وجه حضرتك أبتسامة ساخرة من هذا القول!! وصدق من قال شر البلية ما يضحك!!
ولست مستعدا للدخول معه في مناقشة موضوعية لأنه قال كلام فاضي لا يستحق الرد عليه ، بل أقول له فقط : يا شيخنا خاف من ربنا واتقي الله!
والاستبداد الذي يحكمنا "دوش دماغنا" بأنه لا يجوز خلط الدين بالسياسة وهو يفعل ذلك من زمان! وكلنا نتذكر ما جرى في عهد الرئيس الراحل أنور السادات عندما استعان أنصاره بالآية الكريمة التي تقول :"وإن جنحوا للسلم فاجنح لها" لتبرير معاهدة الصلح المنفرد مع العدو الصهيوني ، وتجاهلوا عشرات الآيات التي تفضح بني إسرائيل وتعتبرهم أشد الناس عداوة للذين آمنوا!!
وفي يقيني أن الاستبداد غير صادق في دعوته بعدم خلط الدين بالسياسة فالأمر يتوقف على المزاج والموضوع ذاته!! فإن كان معارضا للأوضاع القائمة فلا يجوز خلط الدين بالسياسة في هذه الحالة!! أما من يرفع صوته بالتأييد والتهليل للأوضاع القائمة فهو في هذه الحالة مرحبا به، وأهلا بالدين في خدمة السياسة والظلم.. عجائب!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق