ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 22 فبراير 2018

بالي مشغول - مفيد فوزي: وشهد شاهد من أهلها


الكاتب والإعلامي الكبير مفيد فوزي أول صحفي يعمل في التليفزيون ويعد برامج ويقدم حوارات، بدايته في "ماسبيرو" كانت منذ أكثر من نصف قرن!! وأنا شخصياً أختلف مع كثير من أراءه لكنني أشهد بموهبته وتألقه، وهو يفتخر بأنه تلميذ مخلص لمدرسة روزاليوسف وإحسان عبدالقدوس وهذا وحده كاف بأن يكون بيننا صداقة وطيدة واحترام متبادل.. كل منا يحترم الآخر ويحبه حتى ولو أختلف معه مليون مرة.
سألته عن الموضوعات التي تشغل باله فأجابني : "أنا مش عاجبني الإعلام في مصر ، فهو ما بين الصراخ والتجاوزات ، وفي زمني كان هناك مراقب سهرة يرصد الأخطاء التي يقع فيها مقدم البرنامج ويفاجئه بعد ذلك بها حتى يعلم ولا يقع فيها من جديد".
وتذكرت من كلام صديقي الحكمة الشهيرة التي تقول : "وشهد شاهد من أهلها ، فهذا هو أحد نجوم الإعلام يقول بمنتهى الوضوح حاله مش عجبني"
وصاحبي لا يكتف بالنقد بل يحاول أن يكون قدوة ونموذج للإعلامي الصح الذي يبحث عن المعلومة ويستمع لمتاعب الناس دون الحرص على احتكار المشهد لحسابه!! ولذلك فهو يدرس حاليا فكرة برنامج جديد مختلف عن كل برامج "التوك شو" التي نراها حاليا وستكون تحت عنوان :"مفيد يسأل" ويقدمها في فضائية "أون" وما زال يبحث التفاصيل النهائية مع الإعلامي الكبير "أسامة الشيخ" المسئول عن هذه القناة. ومفيد فوزي تجاوز الثمانين من عمره المديد بإذن الله وطبيعي أن تشغله صحته ومشاكل جسده فالصحة كما يقول نعمة غير منظورة، وربما منظورة أيضا.
سألته عن هموم الوطن فلخصها في كلمة واحدة "الأمان" فهي واسعة الدلالة وحق أساسي من حقوق الإنسان وتشمل الأمن والقوت والمكان والعمل وغيرها من المعاني التي ترتبط بكيان بني آدم بحيث يعيش حياته كلها في أمن وأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق