ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 17 ديسمبر 2023

عجائب عبد القدوس - خطر شديد على مصر !!




أصابني الفزع عندما علمت أن طيران العدو الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات على "رفح" ..

وهي ملاصقة للحدود المصرية ، وتوجد إلى جانبها "رفح" المصرية !!


وهذه المنطقة التي تقع في جنوب "غزة" هي الوحيدة الآمنة حالياً في "غزة" كلها ، والعدو الإسرائيلي بعدما بدأ هجومه على شمال "غزة" ، طلب من السكان والمدنيين الإتجاه جنوباً إلى "خان يونس" ، ثم بدأ في مهاجمتها ، وهو حالياً في قلب المدينة ، وألحقت به المقاومة خسائر فادحة في حي "الشجاعية" حيث سقط اكبر عدد من القتلى الإسرائيليين من الضباط والجنود في يوم واحد ..


وهربا من المعارك والقصف أضطر المدنيين والسكان الهجرة من جديد إلى "رفح" التي هي ملاصقة للحدود المصرية تماماً ..

ومعنى مهاجمتها أن المنطقة الآمنة الوحيدة بعد ذلك هي "سيناء" المصرية !!


وفي "رفح" يقيم حالياً أكثر من مليون فلسطيني ..

ومصر ستجد نفسها في موقف محرج جداً إذا هرب مئات الآلاف من الفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي ، وجاءوا  إلى "سيناء" بحثاً عن الأمن والأمان ..

فأنت لا تستطيع في هذه الحالة أن تمنعهم ، لأنه يعني وقوع مذبحة وقتلى كثيرين ..

ومش معقول أبدا أن يكون هناك هجوم إسرائيلي من ناحية ، وقمع مصري للفلسطينيين المدنيين الذين يطلبون منك أن تحميهم من ناحية أخرى ، ويعني هذا الأمر بصراحة أن هناك مؤامرة إسرائيلية واضحة زي الشمس من أجل دفع سكان "غزة" إلى "سيناء" ، وإيقاع شقاق بين "مصر وفلسطين" في حالة منعهم بالقوة ، لكن بلادي قادرة على رد الصاع صاعين بإذن الله ..

وإذا تجرأ العدو الصهيوني على هذه الجريمة ، فإن ذلك يعني على الفور أن مصر في حالة حرب مع إسرائيل ، وما يترتب على ذلك من قطع العلاقات ، وإلغاء معاهدة السلام التي وقعها "السادات" مع هؤلاء المجرمين ..

أستر يا رب !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق