ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

ست الكل : الأمومة أهم من منصب رئاسة الوزراء


خبر شغل الدنيا واهتمت به أجهزة الإعلام العالمية ، ويدخل في دنيا العجائب أنني لم أجد له أثر عندنا!! ففي نيوزيلاندا وهي دولة تقع في شمال أوروبا وضعت رئيسة الوزراء مولودتها الأولى ، وأخذت أجازة من عملها لمدة ستة أسابيع ، وكانت قد تولت منصبها العام الماضي ، وسيقوم بمهام عملها نائبها "ونستون بيترر". وكتبت رئيسة الوزراء واسمها "جاسيندا ارديرن" على موقعها الإلكتروني قائلة أشعر بأنني محظوظة جدا بأن أرزق بهذه المولودة.. مرحبا بك في بلادنا أيتها الصغيرة.. أنني أعيش لحظات رائعة. ونشرت صورة لها وهي تبتسم وتحمل صغيرتها وبجانبها زوجها المذيع التليفزيوني "كلارك جايفورد" . وبالمناسبة نيوزيلاندا أول دولة في العالم تعطي للمرأة حق التصويت وكان ذلك أواخر القرن التاسع عشر الميلادي وتحديدا عام 1893.
والجدير بالذكر أن رئيسة وزراء تلك الدولة هي المرأة الثانية في التاريخ الحديث التي تنجب وهي تحكم ، وقد سبقتها "بنظير بوتو" رئيسة وزراء باكستان التي أنجبت مولودة هي الأخرى وكان ذلك عام 1990 ولقيت مصرعها بعد ذلك أوائل القرن الحالي. والمعروف أن هناك ملكات عدة أنجبن وهن جالسات على عرش بلادهن لعل أبرزهن الملكة إليزابيث الثانية التي تحكم إنجلترا منذ أكثر من ستين عاما!
وعندما تذوق المرأة طعم الأمومة فإنها تتحول إلى ست الكل وتصبح أكثر سعادة سواء أكانت ملكة أو فلاحة!  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق