ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 30 يونيو 2018

عجائب عبد القدوس - البلاوي العشر ل ٣٠ يونيو


في الذكرى الخامسة ل ٣٠ يونيو اتساءل عن الفوائد التي عادت الى مصر الحبيبة بعد التغييرات الجذرية التي جرت لها. انصار السيسي يركزون على امور ثلاث تحديدا ، اولها المشروعات العملاقة والمدن الجديدة التي نشهدها في طول البلاد وعرضها، وثانيها عودة الامن والاستقرار، وثالثها كفاية ان احنا خلصنا من حكم الاخوان!!
وفي المقابل اقدم لك بموضوعية بلاوي نظام السيسي ويمكن تلخيصه في عشر نقاط محددة:
١- بعد الخلاص من حكم الاخوان حدث تراجع فظيع في الحريات العامة وحقوق الانسان وعادت بلادي من جديد الى حكم الزعيم الملهم وبالروح والدم نفديك يا ريس!!
وكانت ثورة ٢٠١١ قد قامت للخلاص من حكم الفرد الذي هو اقوى من كل السلطات الاخرى واقامة دولة المؤسسات ولكنها فشلت للاسف ، وعدنا من جديد الى الاستبداد السياسي بطريقة اشد سوء مما كان يحدث في عهد مبارك.
٢- السجون حاليا مليئة بالاف من سجناء الرأي الذين لا صلة لهم بالارهاب وينتمون الى مختلف التيارات السياسية ، والعديد منهم لم يقدموا الى المحاكمة اصلا ، وهي نتيجة طبيعية لحكم الزعيم الملهم الذي يعارضه هؤلاء.
٣- الجيش الذي هو محل التقدير والاحترام من الجميع خرج عن وظيفته الاساسية في حماية الحدود ومطاردة الارهاب واصبح له الكلمة الاولى في بلدنا ، وتجده في كل الانشطة المدنية والمشروعات الكبرى بحجة انه يقوم على الانضباط مع ان بلادي مليئة بالشركات المدنية الكبيرة العملاقة التي اثبتت نجاحها.
٤- الوضع الامني في سيناء والبلد كلها على كف عفريت ، وخطر الارهاب ما زال جاثما وبقوة برغم كل بطولات القوات المسلحة لأن الحكم العسكري القائم يعتمد على القوة وحدها من اجل القضاء عليه وهذا لا يكفي ابدا.
٥- تم تهجير عدد كبير من السكان من قلب اكبر مدينة في سيناء وهي العريش خاصة المسيحيين منهم! ولم يعودوا حتى الان ولم يتم تعويض الاهالي الذين هدمت الدولة بيوتهم وازالة مزروعاتهم بسبب تلك الحرب.
٦- لن اتحدث عن الوضع الاقتصادي، ولكن يكفي الكلام عن ارتفاع الاسعار في مختلف السلع الاساسية والكهرباء والبنزين وغير ذلك ، مما اثار سخط الطبقات الشعبية بعدما اصبحت حياتهم اليومية شديدة الصعوبة.
٧- الناس تتساءل عن الاف الملايين التي ذهبت دون طائل يذكر من وراءها مثل انشاء العاصمة الادارية وفرع جديد لقناة السويس ، وكان اولى انفاق هذه الاموال الطائلة على تحسين الخدمات واقامة المشروعات التي تخدم الطبقات الفقيرة خاصة.
٨- جريمة ارتكبها نظام السيسي في حق مصر تتمثل في التنازل عن الجزر المصرية تيران وصنافير.
٩- العلاقات حلوة قوي حاليا بين النظام الحاكم الجاثم على انفاسنا والعدو الصهيوني ، وهناك تعاون كامل بينهما. خاصة في مجال المخابرات ، والسيسي اجتمع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي مرة علانية واكثر من مرة سرا!! وهذا ما فعله ايضا عدد من كبار معاونيه.
١٠- عدد المواقع المحجوبة على الانترنت وفقا للاحصاءات الرسمية ٥٠٠ موقع ولاول مرة في تاريخ مصر الحديث يقوم جهاز المخابرات بانشاء شركات تابعة له مهمتها الاولى السيطرة على الاعلام خاصة الفضائيات ، والصحافة حاليا تعيش في أسوأ اوضاعها خاصة بعد صدور قانون الاعلام الجديد ، ولم تعد حضرتك تسمع او تشاهد او تقرأ سوى الصوت الواحد فقط..عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق