ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 11 يوليو 2021

عجائب عبد القدوس - الحاكم الرابع للجمهورية القديمة!



بمناسبة ذكرى ما جري في 30 يونيو والإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر تردد في الإعلام الرسمي كلام كثير حول الجمهورية الجديدة ومازال يتردد حتى الآن بمناسبة وبدون مناسبة!! 

وفي يقيني أن هذا الكلام يدخل في دنيا العجائب ، ومن يحكمنا حالياً أراه الحاكم الرابع للجمهورية القديمة التي تاسست في 23 يوليو عام 1952 ومازالت مستمرة حتى هذه اللحظة!

 ومن أهم سماتها سيطرة الحاكم على كل مرافق الدولة ، فلا تعرف بلادنا أي فصل حقيقي بين السلطات بل الأجهزة التنفيذية والتشريعية والقضائية تابعة له،  وهذا ما يظهر بوضوح في عهد السيسي، وله سلطات مطلقة ولا يوجد من يحاسبه مثل أسلافه منذ عام 1952 "ناصر والسادات ومبارك" رحمهم الله! 

 وإذا وصفت الطريقة التي يحكم بها بلادنا منذ ذلك الوقت بأنها تقوم على الإستبداد السياسي فقد أصبت كبد الحقيقة ياقارئي العزيز! 

وفي عام 2011 شهدت بلادنا ثورة شعبية حاولت أن تبني بالفعل جمهورية جديدة مختلفة عن الحكم القائم منذ عام 1952،  وشهد عام 2012 إنتخابات حرة لمنصب رئيس الجمهورية الجديدة، وكانت المنافسة على أشدها بين عدة مرشحين ، وفاز أحدهم بصعوبة بالغة بعد جولة الإعادة، لكن ثورتنا فشلت للأسف،  و تم احتوائها بسرعة وعادت "ريما إلى عادتها القديمة" أو النظام المستبد .. عجائب!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق