ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 17 يناير 2022

عجائب عبد القدوس - مطالب شباب مصر معقولة جدا وصعبة قوي!



في "شرم الشيخ" المدينة الجميلة كان هناك منتدى لشباب العالم، وبهذه المناسبة أعرض على حضرتك ما أتصوره لمطالب الشباب المصري من الدولة وأراها معقولة جدا وهي من الأمور الطبيعية بالدول المتحضرة، أما عند الدول النامية مثل بلادنا فالأمر مختلف.


وياريت حضرتك تصبر على قراءة المقال وتشترك معايا في تقييم تلك المطالب وإمكانية تحقيقها وهل هي في متناول اليد؟؟ 

أم أن البعض منها يحتاج إلى جهد شاق وعمل كبير حتى ترى النور؟؟ 



1- تعليم راق للناس على كافة مستوياتهم لا فارق بين المدارس الحكومية والخاصة ذات المصروفات الباهظة.


2- وبعد التعليم فالخريج يبحث عن عمل، وقلبي مع آلاف الطلاب في الكليات مثل التجارة والحقوق والإعلام والعلوم .. وغير ذلك من الكليات العملية والنظرية .. ترى أين سيذهب كل هؤلاء والحكومة أغلقت باب التعيين، والدنيا كلها تتجه إلى الإنترنت والعمل الإلكتروني لتحل محل الموظف الجالس على المكتب.


3- وإذا وجد الشاب المكافح عملا يبدأ به حياته، فهو يريد تكملة نصف دينه والزواج وعلى الدولة أن تساعده في ذلك وتوفر له الإمكانيات.


4- والصحة والمرض وربنا يحفظك خاصة وأننا في عصر الوباء المنتشر الذي لا يرحم .. شباب مصر عايزين خدمة جيدة في المستشفيات بأسعار زهيدة .. وبهذه المناسبة أقدم لحضرتك شكوى حول الغلاء بالمستشفيات الخاصة، وفي عصر "الكورونا" تجد الليلة الواحدة بالعناية المركزة كذا ألف جنيه فهل يرضيك هذا الوضع؟ 


5-والشاب المصري يحلم بمواصلات مريحة، وآه من زحام القاهرة، وصعوبة المرور وكثرة الحوادث على الطرق .. أنها مشاكل تحتاج إلى جهد شاق لعلاجها.


6-  الأمن والأمان بعيداً عن الإرهاب من ناحية وكثرة الحوادث الجنائية والتحرش التي تعاني منه بنات مصر.


7- وفي الإعلام والصحافة يحلم الشاب المصري بأن يرى وجهات النظر المتنوعة والآراء المختلفة بدلاً من الصوت الواحد والرأي الواحد السائد حالياً.


8-  وياريت مصر الحلوة تكون وطن بلا سجناء رأي، والسجن فقط لمن يحملون السلاح أو يحرضون على العنف، ومحاربة الظلم بأنواعه المختلفة حلم من أحلام شباب مصر.


9- الحياة السياسية تحتاج إلى تنشيط الشباب فرئيس البرلمان وقادة الأحزاب لا يعرفهم أحد، الشباب يحلم بأن تكون الأحزاب والقوى السياسية المختلفة أكثر حيوية ويجد فيها نفسه وتتنافس فيما بينها لخدمة مصر، وفي مرحلة مقبلة هي التي تقود البلاد والعباد نحو التقدم والإزدهار، وتحقيق المساواة الكاملة بين المصريين، فلا فارق يذكر في الحقوق والواجبات بين الأغنياء والفقراء .. 


إنها أحلام مشروعة ومعقولة جداً، لكنني أراها صعبة قوي وتحتاج إلى جهد شاق .. فما رأي حضرتك؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق