ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 18 يناير 2022

عجائب عبد القدوس - ناصر .. تعظيم سلام لأهل بيته



١٥ يناير الذكرى رقم ١٠٤ لميلاد قائد ثورة ٢٣ يوليو.

والزعيم"الناصر" له أنصاره من الجماهير العريضة، وفي مواجهة هؤلاء تجد قطاع واسع ينتقد طريقة حكمه، لكن إذا نظرت حضرتك إلى أهل بيته فلا تملك سوى أن تقول تعظيم سلام! 


وأشرح هذا الكلام الذي قد تراه يدخل في دنيا العجائب .. 

ويا سلام على شريكة عمره السيدة "تحية" .. سيدة مصرية صميمة .. إبتعدت عن الأضواء ولم تغرها مظاهر السلطة وكرست حياتها لخدمة بيتها وزوجها وأولادها، ولم يراها الناس أبدا إلا برفقة شريك العمر في إستقبال ضيوف مصر .. 

وكان "ناصر" يقول لأولاده: مفيش أحلى من أكل أمكم!! 


وسيدتي "هدى عبدالناصر" تستحق هي الأخرى تعظيم سلام، أنا شخصياً أحترمها جداً وتربطني بها صداقة قوية، أراها نموذج نادر في صفة الوفاء لوالدها .. إبتعدت عن الأضواء، ورفضت الدخول في عالم السياسة أو أن تكون "زعيمة"!! 

وكرست حياتها بعد وفاة والدها في جمع تراثه وكل ما يتعلق به، وهي مهمة شاقة جداً لأنك تتحدث عن ١٨ سنة من تاريخ مصر، وهي الفترة التي تولى فيها السلطة، وأظنها ستنتهي من مهمتها الصعبة هذا العام.


وشخصية "هدى عبدالناصر" من الصعب أن تراها كثيراً في عصرنا الحديث .. الإبتعاد عن الأضواء، والعمل في صمت لسنوات طويلة ليس بالأمر السهل أبدا على الإنسان، وما أصعب ترجمة كلمة وفاء إلى واقع حي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق