ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 18 ديسمبر 2017

عجائب عبدالقدوس - مفيش إنتخابات في عهد السيسي


أوعى تصدق أن هناك انتخابات رئاسية حقيقية ستجرى في مصر خلال الربع الأول من السنة الجديدة! فالحكم العسكري جاثم على أنفاسنا والنتائج معروفة مقدما! وبلادي من الدول التي يتم فيها السماح للأموات بالتصويت من قبورهم! فالتزوير فادح وفاضح طالما الاستبداد السياسي يحكم بلادي.
ويدخل في دنيا العجائب أن تفكر ما يسمى بالمعارضة بترشيح شخص يواجه "السيسي" ولاحظ أنني لم استخدام كلمة منافسة لأنها غير موجودة أصلا ، وتزداد الدهشة إذا علمت أن هؤلاء يقولون أن مرشحنا لن ينجح!! فالنتائج محسومة مقدما لصالح الحاكم الديكتاتور! ولكن تحريك المياه الراكدة وهي فرصة نعبر فيها عن أراءنا تجاه ما يجري! وأقول عجائب لهذا التفكير فالاستبداد القائم لن يسمح بأي تحرك سياسي حقيقي! والدليل أن هناك مرشحون ثلاث فكروا في ترشيح أنفسهم فتم خطف أبرزهم من الإمارات حيث كان يقيم والثاني وهو محام شهير لفقت له قضية أي كلام والثالث الضابط السابق بالقوات المسلحة وجد نفسه في السجن. وإذا سألتني ما هو الحل؟ قلت لك دون تردد علينا بمقاطعة المهزلة القادمة، والمقاطعة لا تعني أن نمكث في بيوتنا بل نقوم بحملة واسعة قدر الاستطاعة وسط هذه الظروف السيئة نفضح فيها حكم العسكر وأسباب مقاطعتنا له، وأسألك : هل توافقني على هذا الرأي.
وأخيرا أقدم لك مع مقالي صورة أعجبتني وجدتها على الإنترنت تعبر بدقة عما أريد قوله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق