ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 31 ديسمبر 2017

عجايب عبد القدوس, سنة كبيسة!

لا أدري من أين جاءت تلك الكلمة "كبيسة" لكن أعتقد أن لها صلة قوية "بكابوس" وهو شيئ مزعج، وهكذا كانت السنة المنصرمة 2017، أراها سنة كبيسة لأسباب ست.
1_ إرتفاع فاحش في أسعار مختلف السلع شعر به الجميع حتى الأثرياء.
2_ فقدنا الجزر المصرية تيران وصنافير حيث انتقلت ملكيتها إلى السعودية بقرار من حاكمنا المستبد!
3_ توغل السلطة التنفيذية على مختلف السلطات وشهد العام المنصرم الإطاحة ب "هشام جنينة" رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في أعتداء سافر على استقلال الجهاز كما شهد إصدار تشريعات أصبح بمقتضاها من حق رئيس الجمهورية تعيين رؤساء الأجهزة الرقابية والهيئات القضائية.
4_ سيطرة كاملة من الإستبداد السياسي على الإعلام حيث قامت شركة خاصة تتبع المخابرات العامة بالاستحواذ على أسهم العديد من الفضائيات والصحف ، وشهد ذات العام كذلك إنتشار ما يسمى باللجنة الوطنية للإعلام وفي يديها تعيين رؤساء الصحف الحكومية وعزلهم ولا يجوز لهذه الصحف اتخاذ أي قرار دون موافقة هذه اللجنة.
5_ استمرار الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان داخل بلادي والسيطرة الكاملة لأمن الدولة مع العديد من القبض العشوائي وانتهاكات حرمات المنازل والأحكام الهزلية في حق سجناء الرأي كما أن أحوال السجون بالغة السوء ولم يطرأ عليها أي تحسن.
6_ بلغ الإرهاب مداه ولم تنكسر شوكته بل زادت ورأينا أحداث فظيعة في العام المنصرم.
وفي رأيي أن الإيجابيات الوحيدة التي شهدتها بلادي كانت في مجال الرياضة بفوز مصر في كرة القدم وتأهلها إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل ، كما حقق لاعبوا الاسكواش نتائج باهرة وأصبحوا من أبطال العالم.
وأحب التأكيد على أن الفشل الذي شهدناه مرتبط بعضه ببعض ولا يمكنك أن تقوم بفصل سبب عن آخر بل كلها حزمة واحدة مترابطة قوامها الاستبداد السياسي وما ينتج عنه من بلاوي.
وإذا انتقلنا إلى الوضع الخارجي نجد أن المنطقة العربية شهدت عدة مصائب بالإضافة إلى مأساة المسلمين في بورما ، أما "البلاوي" العربية فنجد في طليعتها كوارث حروب اليمن وسوريا وليبيا والعراق وقد تحقق نصر جزئي على داعش لكن هذه البلاد ممزقة تماما، وكذلك الحصار المفروض على قطر من أربع دول عربية ، مما أدى إلى تعميق الخلافات العربية، وقضية فلسطين مصيبة العرب الأبدية التي شهدت أواخر العام المنصرم تطور خطير بأعتراف أمريكا بالقدس عاصمة للعدو الإسرائيلي.. وأتساءل هل مكتوب علينا أن نعيش في عصر المصائب ؟أليس من حقنا أن نفرح بالانتصارات أو على الأقل نشعر بالاطمئنان.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق