ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 10 ديسمبر 2017

عجائب عبد القدوس -, القضية نائمة في سيارة كاديلاك!!


بمناسبة ما يجري من أحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة أسألك هل قرأت قصة حبيبي أبي :"القضية نائمة في سيارة كاديلاك" !!إنه يضع يده بفن راق وأدب رفيع على أحد أسباب ضياع فلسطين! 
وهذه القصة كتبها إحسان عبدالقدوس رحمه الله بعد عدوان 1967م ونشرها في أخبار اليوم حيث كان رئيسا لتحريرها وأحدثت ضجة كبرى في ذلك الوقت ففي هذه القصة يوضح كيف ضاعت قضية فلسطين على أيدي من يساومون بها.  وهي تتحدث عن مناضل فلسطيني كل فكره معلق بقضية بلده يتعرف على سيدة من الأثرياء في لبنان حيث يعيش ويأخذ منها المال ليشتري السلاح، وهكذا أقنع نفسه بأن الغاية تبرر الوسيلة. ومن أجل ذلك يقدم التنازلات تلو الأخرى تجاه تلك المرأة التي أحبته وجعلته من الأثرياء ، وطبعا تلاشت القضية التي ناضل من أجلها طويلا أمام الكاديلاك الفاخرة التي أهدتها له ، والغريب في الأمر أنه ما زال حتى هذه اللحظة يثرثر كثيرا عن فلسطين.. كلام في كلام وهذا ما نشاهده حاليا.. إدانة وشجب واستنكار ولا شيء بعد ذلك!! 
ومن فضلك أنظر إلى العنوان الذي أختاره حبيبي عنوان لقصته: القضية نائمة في سيارة كاديلاك.. أعجبني كثيرا عنوانه وأراهن أنه نال إعجابك أيضا.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق