ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 28 مارس 2018

بالي مشغول : عبدالخالق فاروق : احترسوا.. موجة جديدة من غلاء الأسعار قادمة



عبدالخالق فاروق خبير اقتصادي حائز على جائزة الدولة التشجيعية مرتين وله أكثر من خمسين كتاب عن أحوال بلدنا السيئة ، ودوما يتحدث بالأرقام منذ أن تصدى لاستبداد السادات وحتى النظام الحالي. سألته عما يشغل باله فقال بتلقائية : إرتفاع الأسعار التي قصمت ظهر الطبقة الوسطى وأنا واحد منهم.. وأقول لكل قارئ احترسوا.. موجة جديدة من غلاء الأسعار قادمة بعد انتهاء انتخابات الرئاسة تنفيذا للأتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي.
قلت له : لكن رئيس الوزراء يقول أن الاقتصاد المصري عبر مرحلة الخطر واجتاز عنق الزجاجة ودخل في منطقة الأمان.. أجاب ساخرا من هذا القول قائلا : هذا غير صحيح أبدا ، والأرقام تكذبه فالدين الخارجي بلغ 83 مليار دولار غير 25 مليار دولار أخرى من أجل إقامة محطة الضبعة النووية ، أما الدين الداخلي فقد وصل إلى مبلغ خرافي وهو 5.3 مليار جنيه..
ويضيف عبدالخالق فاروق قائلا : يشغل بالي انتخابات الرئاسة التي جرت فهي "مسخرة" ومهزلة بكل المقاييس أساءت إلى سمعة بلادي في العالم الحر ويشغلني كذلك علاقات النظام الحاكم المتميزة مع العدو الصهيوني والتي لا نعلم عنها شيئا وأنا زعلان جدا من ضياع تيران وصنافير، ويقلقني جدا التنازل عن ألف كيلو متر جديدة في جنوب سيناء بحجة إقامة مشروع سياحي ضخم بأموال سعودية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق