ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 21 أكتوبر 2018

عجائب عبد القدوس -وثيقة الطلاق على ورقة الزواج


قد تظن حضرتك أن عنوان مقالي هذا فيه إثارة ومبالغة صحفية ، لكنني أؤكد لك أنه صحيح تماما، والمؤكد أن الدهشة استولت عليك ورأيت ما أقوله يدخل في دنيا العجائب متساءلا: طيب أزاي ؟ كيف يتزوج العريس وفي ذات الوقت يضع في ذهنه أحتمال طلاقه من عروسه في المستقبل، ويحتاط لذلك فيضع مواصفات الطلاق مع وثيقة زواجه. 
وهذا ما حدث بالفعل خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. 
وتفاصيل ذلك أن القانون في بلاد العم سام الامريكاني ينص على حق الزوجة في الحصول على نصف ممتلكات زوجها بعد الطلاق!! 
واحتج العديد من "بني آدم" على ذلك وأضرب بعضهم عن الزواج ولجأ إلى العلاقات غير الشرعية. ووجهة نظر هؤلاء أنني كونت ثروتي بجهدي وحدي ولم تشاركني زوجتي في أعمالي ، فكيف أعطيها نصف اموالي التي فزت بها منذ زواجي منها!! ويرد على هذا المنطق "أنصار حواء" قائلين: يا أخي خللي عندك دم.. يكفيها أنها كانت بجانبك في السراء والضراء وتحملت الكثير من أجل نجاحك! لكن بني آدم "غير مقتنع" بهذا المنطق الإنساني ولذلك لجأ المليونيرات منهم بالذات الاتفاق على تفاصيل الطلاق وما تأخذه عروسه إذا وقع ذلك قبل شهر العسل!! وعلى فكرة القانون طاول أيضا من يعيش مع عشيقته دون زواج فهو ينطبق عليه أيضا إذا مرت خمس سنوات كاملة على تلك العلاقة لكن على العشيقة أن تثبت ذلك! 
وعندهم مفيش فارق كبير بين الحلال والحرام في هذا الموضوع وكل واحد حر وهكذا أصبح كيان الأسرة المتماسك في خبر كان عند هؤلاء.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق