ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 6 ديسمبر 2018

ست الكل :-القلق بين المرأة والرجل


نعيش في عصر كله قلق!! وكل منا قلقان في حياته ، لكنني أعتقد أن  القلق عند سيدتي حواء يختلف عن آدم! كل منهم يعيش في قلق لأنه يريد النجاح في الحياة  واثبات وجوده، والصبايا بالتعبير الشامي أو الأنثى باللغة العربية يتراجع قلقها الى حد كبير إذا نجحت في الارتباط بإنسان يحبها وتزوجته واقامت أسرة صغيرة، وهنا يداهمها شعور جديد  أحلى قلق في الدنيا على أولادها! والعكس من ذلك صحيح ، أعني قلقها يتزايد ويتعاظم إذا عاشت تجربة عاطفية فاشلة أو حياة زوجية لم تنجح أو تسوده العواصف مع زوج نكدي!  وفي يقيني أن الرجل يبدأ قلقه الحقيقي بعد الزواج عكس المرأة ، والسبب أن مسئوليته في الحياة تتضاعف، والبيت والزوجة والأولاد والمدارس كل ذلك تحتاج إلى مال يسعى إليه بالجهد والعمل الشريف، إذا كان إنسان مستقيما، وقد يعمل أكثر من عمل حتى يغطي مصاريفه، واعتبر نبي الإسلام هذا الجهاد في سبيل الله.
وهناك أناس طموحاتهم لا تنتهي، ولذلك ترى الواحد منهم في قلق دائم وهو يسعى إلى تحقيق أحلامه.
وعلاج القلق عند الرجل والمرأة يكون في الجمع بين الحسنيين أو الدين ووسائل الحذر في الدنيا ، أعني التوكل على الله والثقة في حكمته، وحضرتك تواجه بلاوي الحياة فهذا يعطيك راحة نفسية وهدوء أعصاب ، وصدق القرآن الكريم :"إن مع العسر يسرا"! والأمر الدنيوي يتمثل في الهدوء والتروي ودراسة الأمر جيدا خاصة عند اتخاذ القرارات المهمة، وإياك والتسرع أو قرار في حالة غضب أو بالعاطفة وحدها، فهي في غياب العقل يمكنها أن تودي بك الى مصيلة! ويا سلام على إنسان يثق في ربنا وقراراته يحكمها العقل والعاطفة معا!
فلن يكون للقلق مكان كبير في حياته.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق