ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 29 ديسمبر 2018

بالي مشغول,أسوأ انتخابات عمالية في تاريخ مصر


المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية كمال عباس باله مشغول بالانتخابات العمالية التي جرت في عام 2018، ويؤكد أنها الأسوأ في تاريخ مصر ، وقد عدد مساوئ هذه المهزلة في كتاب وضعه مؤخرا ، وفي أتصال معه قام بتلخيص هذه الكارثة التي حاقت بمصر في أربعة نقاط:
1_ عدد المشطوبين الذين تقدموا للانتخابات بآلاف لأسباب غير معلومة، ومن أجهزة متعددة مثل الأمن واتحاد العمال وادارات الشركات، والهدف من الشطب أمرين.. منع أي معارض أو صاحب شخصية مستقلة ، والهدف الثاني افساح المجال للموالين وذلك بشطب المنافسين لهم الذين لهم فرص حقيقية في إسقاطهم والفوز عليهم.
2_ مشكلة الطعن من الاستبعاد في الانتخابات.. كانت تتم قبل ذلك تلقائيا أمام محكمة القضاء الإداري وهذا الأمر تم إلغاءه، واستبدل مكانه المحكمة العمالية التي لم تكن قد تشكلت بعد وذلك أدى في النهاية الى عدم وجود جهة قانونية يحتكم إليها.
3_ تمت الانتخابات في وقت ضيق جدا لا يتجاوز الأسبوع في تقديم أوراق الترشيح والطعون والدعاية والانتخابات! وحتى آخر لحظة كان المرشح على كف عفريت لم يكن يعلم.. هل سيكمل السباق حتى نهايته أم يتم شطبه!!
4_ اللائحة الجديدة الموحدة التي تسري على كل النقابات وقبل ذلك كان لكل نقابة لائحتها الخاصة ، وهذا الشيئ المستحدث فيه كثير من البلاوي والقيود. والنتيجة النهائية أن فازت الوجوه العمالية التقليدية المكروهة دون أي تغيير يذكر، بل ورأينا في بعض المواقع توريث للأبناء.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق