ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 15 أبريل 2015

سين وجيم, تساؤلات حول مهزلة أحكام رابعة

عندي عدة تساؤلات مشروعة اطرحها نيابة عن الرأي العام حول تلك المهزلة المسماة بأحكام رابعة والتي تمثلت في أحكام إعدام صادرة بالجملة ومؤبد لعشرات غيرهم :
1-إشمعنى هذا القاضي بالذات نراه يتولى النظر في معظم قضايا الإخوان والنشطاء السياسيين، هل لأنه اشتهر بقسوته وأحكامه الغليظة ولذلك تراه السلطة الجاثمة على أنفاسنا بمثابة لقطة او القاضي النموذجي لها الذي يحقق أهدافها.
2-وكيف يمكن أن يستمر في نظر العديد من القضايا الكبرى ونقابة المحامين أعلنت من قبل رفضها له لتجاوزه في الظلم، وحذرت أعضاءها من الترافع أمامه في واقعة لم تحدث من قبل ابدا حيث كان المحامون ينسحبون من تلقاء أنفسهم إذا شعروا بالغبن، لكن ان تقرر النقابة ذاتها الانسحاب فتلك سابقة جديدة في حياتنا القضائية.
3-ما هذه الأحكام الطائشة الصادرة في حق زملائي الصحفيين؟ ماذا فعلوا حتى يحكم عليهم بالمؤبد ومهمتهم كانت تغطية الناحية الإعلامية للاعتصام؟
4-كيف يمكن أن يصدر القاضي حكمه ولم يسمع دفاع كل المتهمين الماثلين أمامه؟
5- المرشد العام للإخوان أكد على سلمية الإعتصام رافعا شعار سلميتنا أقوى من الرصاص، وكل واحد من الذين شملهم حكم القاضي الظالم لم يثبت ضلوعه في أي من أحداث العنف،.. فما معنى تلك الاتهامات بالقتل الموجهة إلى هؤلاء الشرفاء. واضح ان تلك قضية "فشنك" مثل غيرها  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق