ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 13 أبريل 2015

سين وجيم, لطمة جديدة من القضاء الشاذ

أظن أن عنواني هذا يحتاج إلى تفسير، فالحكم الصادر مؤخرا بشأن ما عرف بغرفة عمليات رابعة أراه اساءة بالغة إلى بلادي ولطمة على وجهها وفضيحة للقضاء كله تجعل العالم الحر يتساءل عما إذا كان هناك عدالة في مصر، وهذا الحكم استمرار لسلسة من الأحكام الظالمة الصادرة في حق عدد من أبناء مصر المخلصين، وصاحب تلك المسخرة او المهزلة أسميه بالقضاء الشاذ، الذي يخرج عن كل القواعد المتعارف عليها في تطبيق سيادة القانون، ويحكم من عندياته انتقاما ولحسابات  سياسية خدمة للسلطة الحاكمة..
ولعلك لاحظت أن هذه الأحكام يختص بها عدد معين من القضاة معروفين بالاسم توكل إليهم القضايا السياسية، وترى الواحد منهم يحكم في أكثر من قضية، وكأنه لا يوجد في مصر قضاة غيرهم! ولكن احتكارهم لهذا العمل أسبابه معروفة، فالسلطة الغاشمة تضمن عن طريق هؤلاء النتائج التي تريدها والمتمثلة في الأحكام الظالمة، ولا فرق يذكر بين ان يكون من يمثل أمامها ينتمي إلى التيار الاسلامي او مدني، المهم أنه معارض ولا بد من عقابه وردعه. تلك هي بعض خواطري حول الحكم الصادر بالاعدامات بالجملة والمؤبد للعشرات منهم ما يقرب من خمسة عشر من الإعلاميين.
وفي المقال القادم بإذن ألله مزيدا من التفاصيل حول هذه المأساة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق