ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

سين وجيم, الأزهر يطالب بحل الأحزاب الإسلامية!

آخر ما كنت أتوقعه في الجدل المفتعل المثار حاليا حول مطالبة أعداء الإسلام بحل الأحزاب الإسلامية!  صدق او لا تصدق..  أنضم الأزهر إلى هذه الحملة بينما التزمت الكنيسة الصمت لأن هناك من يقومون بدورها في هذا الموضوع!
وقد فوجئت مع غيري بتصريحات نارية وسيئة السمعة صادرة من أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ويدعى الدكتور محي الدين عفيفي يطالب بحل الأحزاب الدينية وابعاد الدين عن السياسة وجاءت تصريحاته تلك لإحدى الصحف المعروفة بعداءها للإسلاميين وهي جريدة الوطن المصرية.. ولاحظت أن لقب "شيخ" لم يرد أبدا في التعريف به ،  بل كان يسبقه لقب دكتور!
وإذا رد البعض بأن هذا رأيه الشخصي قلت أنا آسف فهذا "الدكتور" يشغل منصبا قياديا بالأزهر الشريف وكل كلامه محسوب على هذه المؤسسة الدينية!  ومن الطبيعي ان نرى العلمانيين ومعهم الحكومة ضد كل ما هو إسلامي ولكن أن نسمع صوتا مؤيدا لهم من الأزهر الشريف ، فهذا هو الأمر الغريب والشاذ.
والمؤكد ان هذه الحملة تتعارض مع الدستور المصري وتدل على ضعف الأحزاب المدنية وفي المقال القادم بإذن الله أشرح لك ما أعنيه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق