ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 1 سبتمبر 2016

سين وجيم, ثلاث مهام مطلوبة من القائم بأعمال المرشد؟


يبدو أن الخلافات التي كانت قائمة بين قيادات الإخوان قد حسمت بعد زوبعة استمرت لفترة ليست بقصيرة في صفوف الجماعة واستقر الأمر حاليا للدكتور محمود عزت القائم بأعمال المرشد! وهذا القيادي بالجماعة أعرفه منذ سنوات طويلة وعلاقته به كانت وثيقة وكذلك مع أسرته قبل أنقلاب 3 يوليو حيث ان أشاهده بعدها، لكن حبي له ما زال قائما وكان دوما لطيفا معي، وأشهد أنه أبعد ما يكون عن العنف، فهو رجل دعوة من الطراز الأول. وفي يقيني ان هناك مهام ثلاث عاجلة مطلوبة من صديقي القائم بأعمال المرشد: 

1- التأكيد على سلمية النضال ضد الديكتاتورية والحكم العسكري ، فنحن الخاسرون بالتأكيد إذا ساد العنف، ومرشد الإخوان الدكتور محمد بديع قال من فوق منصة رابعة : سلميتنا أقوى من الرصاص. 

2-العمل على وحدة الصف، فلا يمكن مواجهة الاستبداد السياسي وانت مفكك الاوصال، فلا بد أن تعمل الجماعة بأقصى طاقتها وهي موحدة، وياريت يتم إعادة النظر في فصل عدد من الإخوان أثناء فترة الخلافات والواحد من هؤلاء محب لدعوته، وابتعاده خسارة كبيرة خاصة في هذا الوقت بالذات. 

3- التواصل مع القوى الوطنية غير الإسلامية والعمل على تشكيل جبهة مع الرافضين منهم للانقلاب، والخلافات مع هؤلاء لا يستفيد منه إلا حكم العسكر فلا يمكنك مواجهته وأنت تعمل وحدك، فلا بد أن يكون معك مختلف القوى الوطنية وجموع الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق