ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 5 أغسطس 2018

عجائب عبد القدوس - فئات الشعب الساخطة


* واحد بيحب مصر قوي ومتضايق جدا من التنازل عن تيران وصنافير ، فهو يراها جزر مصرية 100%، فهذا بالتأكيد سيقول للسيسي إرحل!
* وهؤلاء الذين اكتوا بنار الأسعار والغلاء، وأصبحت حياتهم صعبة جدا ، ومن الطبيعي أن يصبوا غضبهم على الحاكم قائلين له إرحل!
* واحد بيكره الإخوان ، لكنه في ذات الوقت يكره حكم العسكر وعايز مصر حرة مدنية ديمقراطية ، ومهمة الجيش حماية بلادنا وليس السيطرة عليها ولهذا يقول للسيسي إرحل!
* إنسان ليبرالي بحق يتألم جدا من الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تقع في بلادي ويصب جم غضبه على الحاكم قائلا له إرحل!
* تأميم الحياة السياسية كلها والسيطرة على الصحافة وأجهزة الإعلام ، فلا تسمع الا الصوت الواحد ، وكل من يرفض هذا الأمر يقول للسيسي إرحل!
* شباب مصر الوطني الجميل الذين يكتبون أراءهم على "الفيس بوك" ويتعرضون لمضايقات شتى، ولذلك يقولون للسيسي إرحل.
* وشباب لا صلة لهم بالإرهاب وجدوا أنفسهم في السجن ولفقت لهم تهم باطلة لأنهم عايزين مصر حرة ويرفضون الاستبداد السياسي.
* وآخرون قدموا الى محاكمة هزلية وتهم سياسية ، وكانت العدالة غائبة وتم الحكم عليهم بأحكام ظالمة وجائرة، وهؤلاء وكل من يعرفونهم يقولون لحاكمنا إرحل.
* وطبقة الموظفين المسحوقة التي يرون البلد فيها "خيار وفاقوس".. فئات محظوظة تنعم بخيرات البلد، ويتضاعف ما يحصلون عليه مرات ومرات وآخرون محلك سر، ومن الطبيعي أن ينتشر السخط بينهم قائلين للسيسي إرحل.
* وملايين من الناس يشكون من سوء الخدمات في التعليم والمدارس والمستشفيات والمواصلات وغيرها.. من الطبيعي أن يكون كل هؤلاء ساخطين على الأوضاع القائمة ، وهم يرون أموال البلد تصرف على مشروعات ليست لها أولوية!
* وآه من الفساد والافساد والفوارق الشاسعة بين الطبقات ، ولا تستطيع أن تقول أبدا أن السيسي نصير الفقراء.. ويدخل في دنيا العجائب أن يكونوا راضيين عنه!! ومن الطبيعي أن يقولوا له إرحل.

الحكومة علشان تريح دماغها اتهمت الإخوان بأنهم وراء حملة الهجوم الأخيرة في التويتر على السيسي وظهور "هاشتاج" إرحل الذي حصد آلاف الأصوات! واستطيع رصد فئات من الشعب لا صلة لهم بالإخوان ، بل وربما كانوا على عداء معهم ويكرهون التيار الإسلامي كله، ومع ذلك يطالبون برحيل السيسي النهاردة قبل بكرة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق