ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 8 أغسطس 2018

عجائب عبد القدوس -التدين الصحيح حلال المشاكل


بمناسبة موسم الحج أقول أن التدين الصحيح له فضل كبير في حل مشاكل الدنيا وهو ضروري جدا لبلدنا واقصد به التدين الحلو الوسطي بين اللا مبالاة الدينية أو التدين الشكلي وبين التشدد والتطرف.
وأذكر لحضرتك أمثلة عملية تؤكد صحة ما أقول.. اننا نتحدث كثيرا عن أهمية بناء الإنسان الركيزة الأساسية لأي تقدم.. فهل يمكن تحقيق ذلك دون أن يكون التدين الحلو من سماته؟؟ وبلادي فيها مصيبة أسمها الطلاق، ومصر للأسف من أعلى دول العالم في أبغض الحلال إلى الله ، وعندما نرى التدين الصحيح في الأسرة المصرية فإن تلك البلوى ستتراجع الى حد كبير.
وبرامج الإعلام والفن تشكو من اختلاط الحابل بالنابل وفيها الكثير من الفساد، والتدين الصحيح ضروري لضبط هذه المجالات وتقديم كل ما هو مفيد للناس، والابتعاد عن العيب أو الفن الهابط ليكون البديل كل ما يرتقي بالإنسان من فنون.
ويلاحظ اننا نشكو جميعا من أزمة أخلاق في مجتمعنا برغم أن شعب مصر متدين، لكن يغلب عليه للأسف التدين الشكلي.
وعندما ينتشر التدين الحلو فإن هذا سينعكس بالتأكيد على أخلاقيات بلدنا.
والتدين الصحيح ضروري جدا في التصدي لأمراض القلوب وهو كما قال امام عصره الشيخ محمد الغزالي رحمه الله أخطر من معاصي الجوارح مثل شرب الخمر وغيره، ومن أمثلة أمراض القلوب التكبر والنفاق والحسد وكل ما هو غير ظاهر للناس لكنه يتحكم في سلوك صاحبه وتجده من الأسباب الأساسية لأزمة الأخلاق! وعلاج صاحبه يكون بالتدين الصحيح.
وأخيرا فإن هذا الأمر بالغ الأهمية في التصدي للتشدد والتطرف، فلا يفل الحديد الا الحديد.. أليس كذلك ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق