ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 28 سبتمبر 2020

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - آلو .. من عشرين سنة



ذهب إلى حفل الخطوبة، ولم يكن يدري بالمفاجأة النادرة التي يخبئها له القدر هناك .. صاحب هذه الحكاية المستشار "عدلي حسين" ، فقد دعاه صديق مقرب له لحضور حفل خطوبة أبنه .. ولبى الدعوة بالفعل ووصل إلى منزل صديقه بالهرم، ولاحظ أن والد العروس انشغل عن المدعوين وأخذ يتفحصه باهتمام! 

وبالطبع تضايق المستشار من ذلك خاصة وأنه لا يدري شيئاً عن أسباب هذه النظرات ولا يعرف صاحبها، وأخيراً جاء الرجل وجلس إلى جانبه وهو يبتسم ابتسامة واسعة قائلا: "أنت عدلي حسين .. ألا تذكرني يا حضرة المستشار"؟ 

حاول القاضي أن يتعرف عليه دون جدوى. وعندما فشل قال والد العروس: منذ عشرين سنة كنت تحقق معي في قضية ثبت براءتي منها، وفي خلال التحقيق أديت لي خدمة تدل على شهامتك، وعلى الدوام أتذكر ما قدمته لي. 

ومن جديد حاول المستشار أن يتذكر هذه الخدمة دون طائل فساعده والد العروس قائلا: "طلبت منك أن أتحدث بالتليفون لأطمئن على زوجتي التي كانت على وشك الوضع، فسمحت لي بذلك وكنت كريماً معي. ووافقت أن أتحدث من مكتبك أكثر من مرة حتى أطمئننت تماماً على زوجتي والطفلة التي وضعتها". 

سأله المستشار عدلي حسين: "وما أخبار هذه المولودة لابد أنها قد كبرت الآن وصارت شابة"؟ 

كانت الإجابة مفاجأة: "إنها العروس التي نحتفل بخطبتها اليوم". 


"يا لها من صدفة عجيبة" .. قالها القاضي وهو ينظر إليها وقد ألجمت الدهشة لسانه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق