ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 17 فبراير 2022

عجائب عبد القدوس - 6 أنواع من الحب.. هل هم في حياتك؟



بمناسبة الاحتفال بما يسمى عيد الحب أو الفالنتين أقول بكل أسف ان تلك العاطفة النبيلة سيئة السمعة.. والسبب انها مقتصره فقط على الغرام والهيام بين ادم وحواء مع ان الحب اوسع من ذلك بكثير.

وفي يقيني ان هذه العاطفة العظيمة انواعها ست .. فماذا تملك حضرتك منها في قلبك؟؟ العلاقة مع نصفك الاخر علاقتك مع اهلك وهل يجمعك معهم حب حقيقي وعلاقاتك مع الناس وهل في قائمه  على الحب الصحيح وتشمل حتى من يختلفون معك في أراءك ودينك ام انها قائمه على المصلحة والتعصب والترهيب والترغيب والمناصب والنفوذ والبيزنس ونظام شيلني واشيلك!!

وحب الطبيعة بكل ما فيها ويا سلام على حب الوطن وحب ربنا ومن يمتلك هذا الحب الاخير بطريقه صحيحه يمكنه ان يجمع انواع الحب الاخرى في قلبه.

واسال نفسي اولا وحضرتك ثانيا عن هذه الانواع الست في حياتنا فإذا اجتمعت كلها تكون نتيجتها انسان زي الفل مع العلم ان الكلام سهل جدا وتطبيق ذلك عمليا هو الاصعب وفي القران الكريم تجد الايمان مرتبط دوما بالعمل الصالح ولا يأت وحده ابدا فهو مثل الحب يحتاج الى دليل عملي يؤكده وافعال تدل عليه وليس مجرد كلام في كلام!!

واخيرا ربنا يرحم حبيبي ابي مليون رحمه.. كان له حديث اذاعي في منتصف الخمسينات من القرن العشرين الميلادي يختمه بجمله "تصبحوا على حب" فثار عليه الراي العام واتهموه بانه يدعو الى انحلال المجتمع وطلب منه طلب منه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن يقول تصبحوا على محبه!! ولكن احسان عبد القدوس رفض بشده! وتوقف البرنامج بسبب دفاعه عن الحب بمعناه الواسع الصحيح.

محمد عبد القدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق