ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 17 مايو 2022

يوم لا أنساه - صلاح منتصر : أنا عمري ٢٨ سنة !!



المؤكد أن الدهشة طرأت على وجهك فالصحفي الكبير رحمه الله توفى وعمره أقترب من التسعين عام فكيف أقول على لسانه أنا عمري ٢٨ سنة بس !!

و أبدأ الموضوع من أوله قائلا صديقي المرحوم صلاح منتصر كان مقربا من قلبي برغم أختلاف توجهاتنا وطلبت منه أكثر من مرة أن يذكر لي بوم لا ينساه في حياته فذكر حكاية وقعت عام ٩٤ حيث أفلت من موت محقق يقول ولدت بعدها من جديد .

والحكاية الثانية عن أول خبطة صحفية في حياته وأعرض على حضرتك اليوم حكايته الاولى :

يقول أتذكر هذا اليوم جيدا 14 نوفمبر من عام 1994 كنت قد ذهبت مع زوجتي وبعض الأصدقاء إلى شرم الشيخ وقادتنا مركب لمشاهدة الشعب المرجانية الموجودة في أعماق المياه وغطسنا تحت البحر لنراها عن قرب ،ولا أدري حتى هذه اللحظة لماذا وكيف تملكني خوف شديد وشعرت أنني أغرق وزاد الطين بله أن المركب التي كانت معنا تركتنا وهكذا أصبحت وحدي أصارع الغرق ورفاقي مكتوفي الأيدي لا يستطيعون عمل شئ لي ،ونطقت الشهادتين وفي أخر لحظة ظهرت مركب من وراء الصخرة الضخمة التي كانت تحجب الرؤية فأستنجد أصحابي بها والحمد لله أنها سمعت استغاثتهم فالقوا لي بحبل وفي أخرها قلة ،وأمسكت هذا الحبل و حضنت هذه القلة وكان أجمل حضن لي في حياتي !!

وهكذا ولدت من جديد بفضل العناية الإلاهية التي أنقذتني من موت محقق. 

وقبل وفاته بشهور قال لي ضاحكا وهو يتذكر هذه الحكاية أنا عمري ٢٨ سنة بس

محمد عبد القدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق