ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 4 مارس 2023

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - السماء انتقمت لست الحبايب بطريقة لا تخطر على بالك !



جريمة قتل في حي "المعادي" بالقاهرة .. سيدة مذبوحة وبجانبها أطفالها لا يتجاوز أكبرهم أربع سنوات يبكون ويصرخون .

أنتقلت الشرطة وأجهزة المباحث إلى مكان الجريمة بقيادة ضابط شاطر طلب مني ألا أذكر أسمه.

تبين أن الأم القتيلة سمعتها حسنة ولكن أين زوجها ؟ 

إنه في غربة منذ سنوات يكدح من أجل لقمة العيش !

بدأت التحريات حول الجيران وتبين أن أحدهم بلطجي وكان على خلاف شديد مع المجني عليها ، وألقي القبض عليه على الفور ، لكنه أنكر الجريمة وأصر على الإنكار ، رغم الشبهات التي تحوم حوله ، وتم أحتجازه في قسم الشرطة، ثم حاول الهرب عند نقله إلى النيابة لكنه لم يستطع وازدادت الشبهات وعلامات الاستفهام حوله !! 

ويقول ضابط الشرطة : في البداية كنت أظن أنه القاتل لكنني لم أصل إلى أي دليل يؤكد ظني ، ورجل المباحث الشاطر لا يضع البيض كله في سلة واحدة كما تقول الحكمة الشهيرة ، وبدأنا التحريات بعد أسابيع من وقوع الجريمة في أتجاهات أخرى وكانت المفاجأة ، حيث تبين أن هناك شخص يسكن بالمنطقة سيئ السلوك ويمر بأزمة مالية ، وعايز فلوس بأي طريقة ، وعلم أن زوج المجني عليها يعمل في الخارج .. يعني أسرته من الأثرياء ، وتسلل إلى منزلهم في ليلة ظلماء لسرقة المنزل ، ولكن المجني عليها شعرت به بعدما تمكن من دخول شقتها ، وقاومته بعنف فقام بذبحها وفر هارباً ، إلى أن تمكنت الشرطة من القبض عليه ، وانهار في التحقيقات واعترف بجريمته وأكد أنه لم يكن يقصد قتلها بل فقط إسكاتها !! 

وتم تحويله إلى المحاكمة التي أصدرت حكماً بإعدامه ! أما الجار الذي حامت حوله شبهات قوية في البداية فقد وقعت منه مفاجأة ضخمة حيث رفض مغادرة قسم الشرطة رغم أنه تعرض هناك للبهدلة أيام كثيرة ، وقال أنه لن يخرج من هناك إلا بصحبة أمه !!

وتعجب ضابط الشرطة الذي حقق في الجريمة من هذا الطلب الغريب !!

لكنه استجاب في النهاية لطلبه ، وعندما جاءت فوجئ كل من في قسم شرطة "المعادي" بمنظر لم يسبق أن شاهده أحد من قبل أبدا ، المتهم البرئ يسجد في الأرض ويصر على تقبيل قدم أمه الذي كان يعاملها بسفالة وصلت إلى حد الشتائم با أنه ضربها وأصابها بقطع في أذنها اليسرى !!

وقدم إعتذاره لها أمام الجميع مؤكداً أن السماء قد إنتقمت لها وأعطته درساً لن ينساه مدى حياته ، 

ويقول ضابط الشرطة : المتهم البريء تغير سلوكه بالكامل كما علمت وسبحان مغير الأحوال !! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق