ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

متدين في دنيا الفن, فضائية «أون تى ڤي»


< فضائية «أون تى ڤي» التي يملكها الملياردير نجيب ساويرس قامت بنقل احتفالية تأسيس التيار الشعبي الذي يرأسه حمدين صباحي علي الهواء مباشرة، وقد أصابني هذا الأمر بالدهشة لأن مالك تلك القناة ينتمي الي أسرة رأسمالية عريقة تم تأميمها في عهد عبدالناصر، واضطر ربّ العائلة «أنسي ساويرس» الي الهجرة الي ليبيا أوائل الستينيات من القرن العشرين الميلادي ليبدأ مرة أخري من الصفر! ونجح نجاحا عظيما بعد ذلك بجهده فما الذي جمع الشامي علي المغربي.. يعني «ساويرس» مع الناصريين والشيوعيين.
< أعترض بشدة علي ما تردد من أن إيران ستقوم بإنتاج فيلم عن النبي صلي الله عليه وسلم، ولا أعرف حتي هذه اللحظة من يقف وراء هذه الفكرة، ولكن إذا كان من الشيعة المتطرفين ففي هذه الحالة سيكون العمل السينمائي القادم من طهران لا يقل في السوء عن الفيلم المسيء الذي رأيناه قادما من أمريكا!! أليس كذلك.
< قال المؤلف السينمائي بشير الديك: إن أفضل رد علي الفيلم المسيء القادم من أمريكا هو ما أعلن عنه حزب النور السلفي من صنع فيلم يقدم ويظهر الدين بشكله الحقيقي ويكون علي مستوي العالمية.. وأنا بصراحة ضد هذا التفكير!! والسبب أنه سيكون بمثابة دعاية مباشرة، والفن الحقيقي غير ذلك ويا ريت يتم إنتاج فيلم عن إنسان عادي جدا يعبر عن إسلامنا الجميل في المجتمع الذي يعيش فيه خاصة في علاقة حلوة مع غير المتدينين وكذلك الأقباط شركاء الوطن.
< أعجبني الفنان هاني رمزي وهو مسيحي غير متعصب وحلو المعشر عندما قال إنه متفائل بمستقبل مصر برغم ما فيها من مشاكل لأن التفاؤل يعتبر الروشتة الأولي للعبور بنا الي غد أفضل.
< وقالت الفنانة نيللي كريم إن ظهور المحجبات في نشرات الأخبار بالتليفزيون المصري أمر طبيعي جدا لأن أغلب بنات مصر حاليا من الملتزمات بالزي الشرعي.
< وبمناسبة الكلام عن الشاشة الصغيرة فقد فوجئت برأي لم أتوقعه للأديب الشهير علاء الأسوان الذي قال إن علاقتي بالتليفزيون سيئة ولا أتابع المسلسلات لأنني أشعر أنها تؤثر علي ذكاء المشاهدين بالمط والتمويل!! وهذه كارثة لا يعيها صناع الأعمال، ويزيد الطين بلة فكرة النجم الأوحد الذي تصنع له المسلسلات!!
< أكثر من مرة كتبت أنتقدها لأنها ماشية علي حل شعرها مع حبيب القلب وأنجبت منه أكثر من طفل وأخيرا قررت أن تتزوجه، وفوجئ الجميع بها تهاجم الفيلم الأمريكي الذي يسيء الي الإسلام ودافعت عن إسلامنا الجميل. وبالطبع نظرتي لها تغيرت تماما وأراها تستحق تعظيم سلام.. إنها النجمة الأمريكية زائعة الصيت «انجلينا جولي» وهي بالمناسبة سفيرة النوايا الحسنة التي تتبع الأمم المتحدة وقد زارت بحكم منصبها مؤخرا اللاجئين الذين فروا من حكم جزار سوريا بشار الأسد.
< أعجبني المطرب إيهاب توفيق عندما سألوه عن أجمل النساء فقال: أمي، وعن مفهومه الشخصي للمرأة الجميلة قال: إنها تلك التي تستطيع الحفاظ عل بيتها وزوجها وأبنائها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق