ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 19 أغسطس 2013

حواء بالدنيا - الوفد, تعجبنى جداً بلقيس الثانية (توكل كرمان)

من مواليد سنة 1979 لأسرة ريفية، يعني النهاردة عمرها 34 سنة، وما شاء الله عليها عندها شهادات عدة، فهى خريجة كلية العلوم، وحصلت علي بكالوريوس تجارة ثم نالت دبلوماً في علم النفس التربوى، ودبلوماً في الصحافة الاستقصائية من أمريكا، والدكتوراة الفخرية من جامعة «ألبرتا» بكندا، وهي شاعرة وأديبة ورئيسة منظمة صحفيات بلا قيود، ومن أبرز المدافعات عن حرية الصحافة وحقوق المرأة في بلدها اليمن.
قد حصلت علي جائزة نوبل للسلام سنة 2011.. إنها «توكل كرمان» أيقونة الثورة اليمنية ويطلقون عليها اسم أم الثوار رغم صغر سنها وهناك من يسميها «بلقيس الثانية» تشبها بملكة سبأ أيام زمان!
وقد حزنت حقيقة عندما تم منعها من دخول مصر بأوامر من جهات سيادية عليا ولم أفهم السبب خاصة أنها كانت تريد أن تري الأوضاع في بلدنا علي الطبيعة مع ملاحظة أنه كان لها ملاحظات عدة علي حكم الرئيس محمد مرسى! وأتساءل عن تلك الجهة السيادية التي منعتها، ولماذا لا تسمي الأمور بمسمياتها بدلاً من هذا الغموض الذي يعود بنا إلي الأوضاع التي كانت سائدة أيام الحكم البائد قبل ثورة 25 يناير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق