ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

متدين في دنيا الفن, محمد عساف

- الفن إذا نجح يكون له دوى عظيم أكثر تأثيراً من السياسة وآخر دليل على ذلك أن رئيس وزراء إسرائيل ذاته اشتكى من أغنية فلسطينية تتحدث عن فلسطين التى ضاعت وتذكر مدنها الواقعة تحت الاحتلال مثل عكا وحيفا من غناء المطرب الفلسطينى الصاعد بسرعة الصاروخ «محمد عساف».


- ومن هذا المنطلق أقول ياريت الفنان يركز فى عمله بدلاً من أن «يفتى» فى السياسة ويصدم الرأى العام، وآخر من وقع فى هذا الخطأ مطربتى المفضلة ماجدة الرومى، وجمهور البحرين زعلان منها جداً بعدما أعلنت انحيازها للنظام الحاكم هناك قبل غنائها فى حفل أقيم بتلك الدولة الشقيقة.

- وأكثر من فنان مصرى تم ضبطه وهو يدلى بتصريحات يرحب فيها بإطلاق سراح الرئيس المخلوع من محبسه! وبالطبع الناس خاصة أبناء الثورة مصدومين فى هؤلاء، وكان من المفترض أن يلتزموا الصمت طبقاً للقاعدة الذهبية التى تقول فى مثل هذه الحالات «السكوت من دهب».


- قالت الفنانة «روجينا» إنه ليس عندها خطوط حمراء بحجة أن الفن الحقيقى لا يعرف هذه الأشياء!! وعندما يعرض علىّ دور جيد وأشعر بأنه سيضيف إلى نجاحى أوافق عليه بلا تردد، فأنا لا أحب التقيد بمعايير معينة!! وبالطبع هذا كلام مرفوض ويحتاج إلى إعادة نظر! وأراهن أن حضرتك توافقينى على ذلك.


- الفنان سمير صبرى يدرس عرضاًمن إحدى المحطات التليفزيونية الخاصة بتقديم برنامج «توك شو» ساخن! والجدير بالذكر أن هذا الفنان متعدد المواهب كان مذيعاً تليفزيونياً لامعاً فى السبعينيات من القرن العشرين لكن الدنيا تغيرت عن زمان وهو نفسه قد كبر فى السن، ولذلك أنصحه بالاعتذار حتى يحتفظ له الجمهور بصورته القديمة الجميلة.


- أكد أساتذة الإعلام أن التغطية المحايدة فى الفضائيات المصرية للأحداث السياسية الأخيرة مرفوعة من الخدمة!! وفى هذا الموضوع يقول الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام، إن تغطية كل القنوات للأحداث الأخيرة تتأثر بأجندة السياسات الخاصة بكل قناة بلا اعتبار للمهنية!! بل نجد بعض البرامج فى القناة الواحدة اختلفت تغطيتها للأحداث باختلاف المذيعين والمعدين والمراسلين!!


- خبر عجيب قرأته، خلاصته أن الفنانة فيفى عبده تنوى إنتاج فيلم يتحدث عن قصة كفاحها فى هذه الدنيا الفانية وأكثر المرشحات لبطولة هذا الفيلم ابنتها «عزة» وأترك لحضرتك التعليق على هذا الخبر دون أى تعليق من جانبى.


- وخبر أكثر غرابة فالرقابة أجازت فيلماً يتحدث عن الشذوذ الجنسى عنوانه «أسرار عائلية»!! ورشح لبطولة هذا الفيلم فنان ناشئ اسمه محمد مهران، وقال إنه لم يخجل من القيام بدور الشاذ جنسياً لاقتناعه الشديد بهذا الدور الذى يناقش مشكلة حقيقية، فبطل الفيلم معذب بين طبيعته الشاذة وطبيعة المجتمع الرافضة لهذا السلوك.. بالذمة ده كلام!!


- الفنانة ديانا حداد تم اختيارها كأكثر الشخصيات تأثيراً فى العالم لعام 2013 عن فئة الفن والموسيقى، وأنا شخصياً أرفض هذا الاختيار الذى جاء بناء على استفتاء مضروب غلبت عليه المجاملة.


هناك 3 تعليقات:

  1. محمد عساااف فنان رائع وراقي بفنه واخلاقه ,,, ويهتم بجميع القضايا,, الله يسعدك ويحميك ويوفقك محبوبنا

    ردحذف
  2. محمد عسااااف متالق دائما وراقي جدااا وهو يختلف عن كل الفنانين ولهذا انطلق كالصاروخ لانه يهدف الى فن جديد هادف يستيقظ به العرب من نومهم

    ردحذف
  3. ♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫
    ~ ~ كــل الاحترام لمحبوب الــعرب محمد عساف ~ ~
    ♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫~♫~ْ♫

    ردحذف