ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 4 أبريل 2021

ست الكل - تأجيل الزواج أفضل



هذا العنوان قد تراه حضرتك يدخل في دنيا العجائب لأنك لو تعرفني شخصياً ستراني من أنصار الزواج بدري بدري! 

فما هذا التناقض الموجود في عنواني؟؟ وما الذي دفعني إلى تغيير رأيي؟؟ 

والإجابة أنه ليس هناك أي تناقض، ومازلت على رأيي بالنسبة للزواج المبكر يصون به الإنسان نفسه إذا استطاع، لكن هناك حالات يكون تأجيل الزواج فيها مطلوب، وهي تحديداً حالات ثلاث.. 

* واحدة تأخر زواجها لأنها لم تجد الزوج المناسب التي يراها ست الكل! أقول لها الصبر مطلوب يا سيدتي وأوعي تتزوجي أي كلام خوفاً من أن يفوتك قطار الزواج وحياتك وأنتي وحدانية أفضل كثيراً من زواج فاشل، وعليك أن تتأني في إختيار شريك حياتك، ويرحب به عقلك وقلبك فالإنتظار أفضل وبالطبع يمكنك أن تكون سعيدة إذا أستطعت شغل وقتك بما يفيد وملء حياتك بحاجات حلوة. 

* إنسانة لم توفق في حياتها الزوجية، وربنا يكون في عونها في حياتها الجديدة، لكن عليها التأني جدا جدا في زواج جديد ناجح، فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. 

* إنسانة توفي شريك عمرها وكانت سعيدة معه، رآها رحمه الله ست الكل.. وبالطبع زواجها مرة أخرى أمر صعب للغاية، لأن الماضي الجميل الذي راح مستقر في وجدانها وحياتها! وهناك من الرجالة بعد وفاة شريكة عمره يفكر في الزواج مرة أخرى من امرأة تخدمه بقية حياته، خاصة وأنه عجوز! وهذا ما أراه يدخل في دنيا العجائب لأن الزواج سكن ومودة ورحمة بالدرجة الأولى، وليس مجرد خدمة.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق