ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 12 أبريل 2021

عجائب عبد القدوس - تعظيم سلام لكل صائم مظلوم


عنواني هذا قد يثير دهشتك وتراه عام جدا، فما هي الفئات المظلومة التي اقصدها. 

إنها خمس فئات لبلادي تحديدا تعرضت للظلم صارخ.. 


1_ فئة من أبناء مصر هاجروا إلى الخارج بعد الإنقلاب العسكري.. ظروفهم صعبة جداً جداً، والإستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا منعهم من رؤية أقرب الناس إليهم الموجودين في مصر.. ترى الواحد منهم ممنوع من رؤية زوجته وأولاده أو أمه، فلا يستطيع هؤلاء الالتحاق به.. إنه ظلم صارخ واقع عليهم. 

2_ سجناء الرأي من مختلف التيارات السياسية، وهؤلاء يقدر عددهم بعدة آلاف! الواحد منهم لا صلة له بالعنف، وفي السجن لأنه رفض حكم العسكر. 

3_ وهناك سجناء من التيار الإسلامي لهم معاملة خاصة جدا من قبل النظام البوليسي الغاشم، علاقتهم مقطوعة تماماً بأقرب الناس إليهم، فالزيارات لهم ممنوعة، ومحرومين من أبسط حقوقهم، وبعضهم لا يخرج من الزنزانة مطلقاً. 

4_ وكان الله في عون عائلات هؤلاء السجناء الشرفاء الذين لا يعرفون شيئاً منذ سنوات عن أحب الناس إليهم الموجود وراء الشمس، ظروفهم صعبة جداً جداً وغالباً تجد الدولة البوليسية قد وضعت أموالهم تحت الحراسة!! 

5_ فئة النساء من سجناء الرأي من تيارات مختلفة، وهؤلاء أصبحوا لأول مرة ظاهرة ملفتة، وكانوا قبل ذلك في مختلف العصور حتى في أشدها ظلام ظاهرة استثنائية جدا، لكن عددهن حالياً بالعشرات إن لم يكن بالمئات.. إنه الظلم في أبشع صوره.. 


وكل فئة من هذه الفئات الخمس تبدأ شهر الصوم في ظروف حالكة وبالغة الصعوبة، وتعظيم سلام لكل واحد منهم، وربنا كبير قادر على تخليص بلادنا من الظلم. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق