ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 5 أبريل 2021

عجائب عبد القدوس - حب ومسئولية وآه من الندالة!!



في يقيني أن الزواج قوامه الحب والمسئولية، فلا يستغني أحدهما عن الآخر.. تراهم مثل التوأم. 

ويدخل في دنيا العجائب أن تنجح الحياة الزوجية بدونهما.. ومن حقك أن تسألني: وما السر في هذا الإرتباط.. لماذا تصر على التوأمة بينهما.. ألا يكفي أحدهما دون الآخر؟؟ 

وأشرح ما أعنيه قائلا: الحب عاطفة نبيلة، لكنها تختلف بحسب مراحل السن.. فالحب في سن المراهقة مختلف في سن النضج عندما يتزوج، والفارق الأساسي أن الإنسان الناضج مسئول بحبه عن إسعاد الطرف الآخر.. فلم يعد الحب يقتصر على كلام حلو ومشاعر رقيقة بل عملية بناء لحياة زوجية سعيدة، فإذا لم يتحقق ذلك يبقى هذا دليل على أن الحب بين الاثنين في تراجع أو فيه حاجة غلط!! 

ومن ناحية أخرى صدق من قال: "المنزل مملكة المرأة" يعني هي قلبه وروحه، فهي المسئولة عن إسعاد رعاياها من الزوج والأولاد.. ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا بعاطفة الحب النبيلة! وتتضاعف مسئوليتها بالطبع إذا كانت تعمل، فالأعباء عليها مضاعفة. 

ويدخل في دنيا العجائب أن يكون هناك حب ومسئولية، لكن الطرف الآخر فيه ندالة، وهذا للأسف يحدث كثيراً! تجد زوجة تفني حياتها في خدمة زوجها ورعاية أولادها، لكن الزوج لا يقدر ذلك، يعني ندل! والعكس صحيح أيضاً.. واحدة ماشية على هواها وبمزاجها ولا تحرص على إرضاء زوجها الذي بذل جهده في إسعادها، ولذلك فالعدو الأول للزواج الناجح القائم على الحب والمسئولية هو الندالة!! أليس كذلك؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق