ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

يوم لا أنساه : الدكتور عمرو بدوي: أنجبت بعد الدكتوراه بساعة!


لم يجد الدكتور "عمرو بدوي" أحد الرموز المصرية الجميلة والرئيس السابق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أي صعوبة في تذكر اليوم الذي لا ينساه .

وعندما سألته في هذا الموضوع أجاب على الفور ٥ فبراير سنة ١٩٨٥ .. يوم تاريخي وعظيم بالنسبة لي ، حيث شهدت ذروة النجاح بحياتي العملية والشخصية في ذات اليوم حيث حصلت على الدكتوراه وأنجبت ابنتي "ليلى". 

وهذا اليوم كما يرويه بإختصار .. أنه سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة الدكتوراه بجامعة "ستانفورد" وهي من كبرى الجامعات هناك ويقع مقرها بولاية "كاليفورنيا" ، وكانت رسالته في تصميم السنترالات باستخدام الدوائر الإلكترونية متناهية الصغر. 

يقول الدكتور "عمرو": فكرت في تكملة نصف ديني ، ووجدت تيسير غير عادي من ربي في هذا الموضوع ، وكان زميلي الذي يدرس معي متزوج ، وعندما علم برغبتي أخبرني أن عنده "عروس لقطة" وهي شقيقة زوجته، ونزلت إلى مصر لأراها ، وأعجبتني بالفعل ، وطب قلبي سريعاً ورأيتها هدية من السماء ، وتزوجتها على الفور ، والموضوع كله من أوله إلى آخره لم يستغرق سوى شهرين ، وأنجبت لي أجمل ما في حياتي .. أبنائي "ليلى ومحمد" ..

وهناك مثل شعبي شهير يقول : رب صدفة خير من ألف ميعاد .. ولكن في ولادة "ليلى" صدفة أفضل من مليون ميعاد .. وكان من المفترض أن تلد شريكة العمر يوم ١٦ فبراير .. هكذا أكد لي الأطباء ، ولكن زوجتي "منى نور" فاجئت الجميع بما فيهم أنا "بمقلب حلو قوي" إذ أخبرتني في صباح يوم مناقشتي للدكتوراه: أشعر أنني سألد النهاردة .. وبسرعة ذهبنا إلى المستشفى .. وأرتبكت أحوالي .. لكن زوجتي كانت قد أعدت كل شيء بما فيها الحلويات التي سيتم توزيعها عند نجاحي ! 

وتصور هذا الوضع .. طالب علم يناقش الدكتوراه ، ولا يعلم إذا كانت امرأته قد وضعت طفلها أم "لسة شوية" ! 

وبعد الإنتهاء من الرسالة لم أمكث طويلاً لتلقي التهاني وكانت مضاعفة .. واحدة للنجاح .. والثانية للولادة .. 

واسرعت إلى المستشفى ، وكان من فضل ربي أن زوجتي كانت في إنتظاري ودخلت معها غرفة الولادة بعد وقت قصير جداً من حصولي على الدكتوراه لا يتجاوز ساعة ، وهكذا أنجبت "ليلى" وفزت برسالتي العلمية .. أنه يوم تاريخي كما أخبرتك . 

ملحوظة: أبنته "ليلى" حالياً "باش مهندسة" قد الدنيا ولها مكتب هندسي ناجح وكل العاملين فيه من بنات حواء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق