ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 2 أبريل 2023

عجائب عبد القدوس - شهر رمضان وفوائده العشر!



أجمل شهور السنة رمضان له فوائد عديدة على المسلمين احصيها في عشر فقط ، ومن فضلك أقرأ هذا المقال لتعرفها ..

كل سنة وأنت طيب وحضرتك طيبة ..

أجمل شهور العام جاءنا منذ أيام .. وليلة القدر فيها خير من ألف شهر يعني ٨٣ سنة .. ورمضان له فوائد متعددة دينية ودنيوية .. تخصك أنت شخصيا وتهم أمتك كلها أذكر لك منها عشر: 

١ -  هل ينكر أحد أنه في شهر القرآن يرتفع إيمان الفرد العادي بطريقة لا تراها بقية أشهر السنة .. هذه ميزة أولى لرمضان.

وخلال العام قد لا يفكر الإنسان في قراءة القرآن .. ولا يذهب إلى المسجد إلا كل يوم جمعة فقط!

٢ -  وعندما يأتي شهر الصيام تتغير أحوال كثير من المسلمين ، ترى العديد منهم يحرصون على ختم القرآن كله خلال الشهر الكريم ، وتشاهد المساجد ممتلئة بالمصلين خاصة في العشاء والتراويح.

٣ -  ومن أهم مميزات رمضان كذلك ترابط الأسرة .. فكلهم يجتمعون على مأدبة الإفطار وقت الغروب ، وهذا أمر لا تراه خلال العام لأن المواعيد مختلفة وكل واحد مشغول!

٤  - والأقارب والأصدقاء .. كل هؤلاء فرصة "لحضرتك" في رؤيتهم أكثر سواء في مٱدب الإفطار أو السحور .. وهذا مكسب إجتماعي مهم.

٥ - وفي شهر الصيام تختفي الخمور والمنكرات ولو مؤقتاً!

ونادراً ما تجد شخص مثلاً يشرب كأس من الويسكي أو الكونياك حتى ولو كان مضطراً لأنه يستحي من الله والمجتمع الذي يعيش فيه!

٦ - ومن أجمل تقاليد رمضان مٱدب الرحمن التي يقيمها الأغنياء والمساجد للفقراء .. فالذي لا يملك قوت يومه ينتظر هذا الشهر على أحر من الجمر.

٧ -  وإذا كنت من هواة التليفزيون فرمضان موسم الفرجة عليه ، فالشاشة الصغيرة تراها تتزين في هذا الشهر بالذات بأجمل ما لديها .

٨ - المسلمون أمة واحدة .. تلك حقيقة تتأكد تماماً في شهر الصوم .. فتجد أهل الإسلام في كل مكان صائمين ملتفين حول قرآنهم .. فالنغمة الدينية تعلو جداً في هذا الشهر بالذات.

٩ - والأهم من ذلك كله أن المسلم يبدأ صفحة جديدة بيضاء نقية مع الله، إذا صام رمضان إيمانا واحتسابا .. يعني حرص على مراعاة أخلاقيات الصوم، فذنوبه كلها مفغورة بإذن الله ، وهذا مكسب عظيم جداً.

١٠ -  وأخيراً حتى تحصل على الكرم الرباني الكبير، وتفوز بجائزة رمضان ، فأبذل جهدك على ضبط أخلاقك في هذا الشهر بالذات لتكون إنسان متدين بجد .. والصيام فرصتك لتحقيق ذلك ، وكل عام وحضرتك بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق