ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 27 أبريل 2023

عجائب عبد القدوس - نعمة ونقمة !!


نعمة ونقمة كلمتان بينهما تشابه عجيب، لكن الفارق بينهما شاسع في حياتك الخاصة ، شريك عمرك قد يكون فيه مواصفات جميلة فيكون "نعمة" على حضرتك حتى لو شابت حياتكم بعض "الشطة والفلفل" وإختلاف وجهات النظر ، لكن الحب الكبير يجمعكم، وقد يكون إنسان "نكدي" ومقلب كبير وفي هذه الحالة يصبح "نقمة" وهذا من سوء حظك.


وأولادك هم بالطبع فلذة كبدك وأمل حياتك وعمرك كله يتمثل فيهم فماذا عن مستقبلهم؟ 

لاشك أنك تريدهم في أفضل حال، لكنك لا تعلم ماذا يخبئ القدر لهم؟ 

قد يكونوا بإذن الله مصدر فخرك وتاج يوضع على رأسك ، فهم بحق "نعمة" عليك، وأعوذ بالله أن يكونوا مصدر شقاء وتعاسة وأمراض تصيبك بسببهم لأنهم للأسف "نقمة" على كل من حولهم بسبب تصرفاتهم الرعناء.

وحظك في هذه الحالة وحش جداً.


والمرض الذي يصيبك لاشك أنه "نقمة"، لكنه يحمل في طياته "نعمة" بصبرك عليه فتحصل على ثواب من السماء، وإعادة النظر بسبب هذه "النقمة" في الكثير من أمور حياتك، ثم شفاءك في النهاية بإذن الله وهذه "نعمة" من عند ربنا.


وماذا لو مات أقرب الناس إليك فجأة لا قدر الله! 

أنها مصيبة كبرى و"نقمة" حقيقية ، لكن هذه الكارثة قد تحمل أيضا في طياتها "نعمة" مثل موته دون أن يتعذب بمرض طويل.

وعندما يرى المتوفى نعيم الآخرة بإذن الله أتخيل أن يقول: موتي والحمد لله "نعمة" أما بالنسبة لك فإن الموت يؤكد لك أن الدنيا لا تساوي شيئاً ، وإكتشافك لهذا الأمر وتغير حياتك بناءً على ذلك يعتبر "نعمة" عليك، فاحمد ربنا على ما جرى.


وهذا الذي لم يجد شريك عمره بعد ويريد أن يتزوج ، أقول له أوعى تتعجل وتعتبر وضعك الحالي "نقمة" ، فتدخل في تجربة زوجية فاشلة.. تؤدي إلى "نقمة" أخرى.. حضرتك كدة آخر تمام حتى تجد شريك عمرك الذي يدق له قلبك ويقتنع به عقلك فتكون تلك الزيجة المباركة "نعمة" جديدة على حضرتك وألف مبروك مقدماً.


محمد عبدالقدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق