ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 11 مايو 2020

عجائب عبد القدوس - صاحبي ضامن دخول الجنة!!


صاحبي عجيب الأطوار.. يصوم يوما ويفطر أخر ! ولا يؤدي العبادات بإنتظام، وإذا صلى فإنه يخطف الصلاة خطفا!! ومع ذلك يقول في وقاحة: أنا ضامن دخول الجنة!! ويشرح وجهة نظره الغريبة قائلا : لا أؤذي أحدا ولا أسرق ولا أرتشي ولا أحسد ولا أحقد ولا أضمر السوء لمخلوق ولا أنوي إلا الخير ولا أهدف إلا إلى النفع العام.. أصحو وأنام بضمير مستريح وشعار حياتي "الإصلاح ما أستطعت"!! وبيني وبين ربي عمار كبير ونبي الإسلام يقول "الدين المعاملة".. ومعاملتي للغير كأفضل ما تكون، ويشهد الجميع على ذلك. 
وبعدما أستمعت له جيدا داعبته قائلا : صدق من قال "الحلو ما يكملش"!! تساءل عما أقصده.. قلت له جادا بعدما سحبت أبتسامتي: كلامك يدخل في دنيا العجائب ، وفيه ثلاث أخطاء فادحة تحديدا: 
* الدين المعاملة لم يذكره العلماء كحديث نبوي شريف بل هو مجرد حكمة! وهناك أحاديث نبوية عدة تحض على مكارم الأخلاق ليس منها أن الدين المعاملة. 
* كلامك أنك ضامن دخول الجنة يثير السخرية فلا أحد يضمن دخول الجنة إلا بفضل الله ورحمته وكرمه عليه. 
* عندما قلت لك يا خسارة الحلو ما يكملش فانني كنت أقصد أنك تستحق عشرة على عشرة لكونك إنسان نظيف، لكنك غير مهتم بالعبادات فأنت تستحق هنا صفر مربع.. وكل الأديان السماوية تقوم على أمرين.. عبادة ربنا من ناحية وأخلاق حلوة من جهة أخرى ولا يستغني أحدهما عن الآخر.. ومن أجتمعت فيه الصفتان فإنه يكون إنسان جميل بصحيح ويستحق تعظيم سلام. 


هناك تعليق واحد:

  1. الدين معاملة - لم يذكره العلماء كحديث نبوي شريف بل هو مجرد حكمة ... اسمح لي : الدين معاملة و جوهر القران الكريم التعامل الرحيم - كل سورة و كل اية في القران الكريم من اول بسم الله الرحمن الرحيم تؤكد ان الدين و جوهر القران معاملة - الرحمن - الرحيم - الفاتحة: اعوذ الله من الشيطان الرجيم ( الشيطان هو الشر ) الرحمن الرحيم (معاملة) مالك يوم الدين (الحساب) اياك نعبد و اياك نستعين (نعبد و نوحد الله و نستعين به في حياتنا - اهدنا الصراط المستقيم ( الطريق السليم الرحمة و الانسانية ) صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم (تاكيد ان المعاملة السليمة تنال رضا الخالق و المغضوب عليهم من لم يلتزموا بالمعاملة السليمة ) و لا الضالين (الضال 191 مرة في القران الكريم وردت - جميعها مرادفة لفعل انسان ضل الطريق السليم ..

    ردحذف