ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 3 مايو 2020

عجائب عبد القدوس - في عيد العمال : خطأ فادح وقع فيه نفر من أهل الإسلام من الفاشلين والمتفوقين أيضا!!


الكورونا لها صلة بهذا الموضوع وقد تتعجب من ذلك ولكن خليك معايا وأبدأ بالقول أن أول مايو عيد العمال الذي يحتفل به العالم كله! والعمل في الإسلام له مكانة خاصة ، وحضرتك إذا قرأت القرآن فستجد الإيمان وقد إقترن دوما بالعمل الصالح، فلم يأت منفردا.
وفي عصور التخلف والتراجع الحضاري وقع العديد من المسلمين في خطأ فادح حين ظنوا أن العمل الصالح يقتصر فقط على الأمور الدينية دون شئون الدنيا!! يعني يكفيه أن يحصل على جيد جدا في العبادات ، ولا يهم بعد ذلك حصوله على صفر مربع في شئون الدنيا كإنسان فاشل!!
وهذا المنطق يرفضه العلماء الذين يقدمون الإسلام بطريقة حلوة للناس بعيدا عن التشدد والتزمت.. وقال هؤلاء : التفوق في شئون الدنيا لا تقل أهمية عن العبادات، وفي زمن "الكورونا" مثلا دور الأطباء والتمريض والعلماء الذين يتصدرون لهذا الفيروس القاتل مهم جدا وثوابهم عند الله كبير بإذن الله! فالتدين الحقيقي يعني أن تكون ناجحا في حياتك!! خاصة في المجالات الحيوية التي تحتاج إليها بلادنا والطالب الذي يتقرب إلى ربنا من شروطه التفوق! ولا يعقل أن يكون متدينا وهو فاشل وفي مؤخرة الطلاب، فهذا يسيئ إلى الدين ذاته!! ولكن للأسف عوام المسلمين لا يفهمون هذا المنطق!! ويفصلون بين شئون الدين والدنيا ، ويكفيهم التقرب إلى الله بالعبادات!! ويدخل في دنيا العجائب أن هناك نفر من المتفوقين والناجحين في دنياهم يقعون في ذات الغلطة.. ترى مثلا دكتور متدين متفوق وشاطر ولكنه لا يراعي ربنا في عمله، والفقراء عنده "مالهمش" مكان بسبب أجره الغالي، والتاجر الغشاش الذي يحرص على الحج بإنتظام وزعلان لأنه لن يؤدي الفريضة هذا العام بسبب الكورونا، وهناك من المحامين الشطار يمكنهم تحويل المظلوم إلى ظالم من أجل الأتعاب التي يتقاضاها الواحد منهم!! والغريب أنك تجد هؤلاء "الشطار" يحرصون على العبادات!! لكنهم لا يعتبرون رسالتهم في الحياة تدخل في بند العمل الصالح ، فهناك فصل بين سلوكهم الديني والدنيوي!! عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق