ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 7 مايو 2020

عجائب عبد القدوس - عام جامعي مضروب ونتائج مبهرة!!


عنوان مقالي أثار دهشتك ومن فضلك تعالى معي لأشرح لك ما أعنيه ففي شهر مايو تبدأ عادة الامتحانات الجامعية وفيها يتبين الناجح من الراسب. لكن هذه السنة الوضع مختلف تماما بسبب "سي" كورونا الوباء الفتاك الذي يهاجم العالم كله! فالعام الدراسي هذا العام مضروب ومصير الطالب لا يخرج عن أمرين إما يتم تأجيل امتحاناته أو ناجح ينتقل إلى صف أعلى! أما الرسوب فسيكون هذا العام أمر استثنائي جدا!! وكلامي هذا قد يدخل في دنيا العجائب وحضرتك تسألني : طيب أزاي ؟؟ وهل من المعقول أن النجاح سيكون نسبته 99% من الطلاب ولن يرسب إلا 1% فقط وهو الطالب الخيبان قوي!!
وتفاصيل ذلك أن السنوات النهائية بالجامعات المصرية سيتم تأجيل امتحاناتها غالبا إلى شهر سبتمبر بعد تراجع "الكورونا"!! وكذلك من عندهم تخلف في سنوات النقل بمادة أو مادتين!! أما الطلاب منذ دخولهم الجامعة وحتى ما قبل "البكالوريوس" مباشرة فسيطلب منهم فقط إجراء بحث يتم على أساسه تقييم كل طالب إما ناجح أو راسب!! وهذا البحث يعمله من بيتهم ويرسله إلكترونيا إلى أستاذه! وطبعا هذا المطلوب سهل جداً أن تنجح فيه! وكل طالب سيلجأ إلى الكتب اللازمة ويستعين بزملاءه بل وهناك مكاتب متخصصة في ذلك مقابل "المعلوم" يعني الغش سيكون على "ودنه" فلا توجد أي رقابة!! ولن يرسب إلا الطالب بالطبع "البليد قوي"!! وهكذا أتوقع أن تكون نتائج الكليات المختلفة هذا العام بالذات مبهرة!! ولا تمثل مستوى الطلاب الحقيقي بأي حال من الأحوال!!
وشكرا "للكورونا" التي تعلمنا منها درسا مهما حتى لا تتكرر هذه المهزلة التي تتمثل في ضرورة إجراء تغيير جذري في أساليب الامتحانات بحيث يتم تقييم الطالب على أساس أعمال السنة وإجتهاده في العام الدراسي كله، ولا تعتمد فقط على امتحانات أخر العام!
وأسألك : هل توافقني على هذا الأمر ؟؟ أعتقد ذلك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق