ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 17 مايو 2020

عجائب عبد القدوس - 4 ثغرات نفذ منها أعداء الإسلام



عقلية الرجل الشرقي ودعاة العنف والتشدد أعطوا لأعداء الإسلام والبعيدين عنه فرصة للطعن في هذا الدين الذي يتعرض أهله لموجة نقد شديدة يمكن تلخيصها في النقاط التالية.. 

1_ المسلمون دعاة عنف.. وهي صورة إنطبعت في أذهان أهل أوروبا وأمريكا بالذات خاصة بعد الاعتداء الشهير الذي وقع على أكبر المدن الأمريكية في سبتمبر من عام 2001م بطائرات مختطفة وكل أبطال هذه المأساة الدموية من المسلمين!! ولم يكن حادث استثنائي بل تكررت تلك الحوادث الإرهابية في عدة مدن أوروبية بل وعربية وبلادي تعاني منه ومازال الخطر داهما من الإرهاب الإسلامي على حد وصف أجهزة الإعلام رغم أن الإسلام برئ منه، لكن هذه القلة الشاذة من المسلمين أساءت إلى هذا الدين أبلغ إساءة.. تشبه الدبة التي قتلت صاحبها.. عجائب. 
2_ الإنحيار للإستبداد السياسي.. لأن الديمقراطية تعني حكم الشعب بينما الحكم في الإسلام لله!! ولذلك فلا يوجد عند هؤلاء المتشددين سوى حزب الله أو حزب الشيطان!! والإنتخابات عندهم بدعة!! والمقابلة بين الديمقراطية وحكم الله مقابلة ساذجة وتلقي بظلال كالحة مسيئة للإسلام إذ تلصقه بالتسلط والديكتاتورية بينما جوهر الحكم الإسلامي أنه شورى، وشرعيته تمر عبر إختيار حر من قبل المحكومين، ، وآليات الديمقراطية خير ما يحقق  هذا المقصد العظيم ، ويقول الشيخ محمد الغزالي رحمه الله : سلطات الحاكم عند هؤلاء المتشددين لا يملكها سيد البيت الأبيض في واشنطن ولا حاكم الكرملين في موسكو فله سلطات مطلقة باسم الدين على البلاد والعباد.. عجائب. 
3_ عقلية سي السيد وحقوق المرأة.. رغم أن الإسلام قام بتكريم المرأة وسبق العالم كله في إعطاءها حقوقها وتحقيق المساواة الصحيحة بينها وبين الرجل ألا أنه في عصور الضعف والهوان عادت إلى الجاهلية من جديد بعدما سيطرت عقلية سي السيد على مجال الأسرة وأصبحت له الكلمة العليا، وكلمة حرام رأيناها مرادفة للمرأة فلا يجوز حتى مصافحتها، وهذا بالطبع يدخل في دنيا العجائب بهذا المفهوم المتشدد خدمة زوجها وإشباع رغباته بالدرجة الأولى ويحق له أن يضربها إذا خالفت تعليماته!! وممنوع عليها الوظائف العامة وتلك العقلية المتزمتة أدت إلى تطفيش العديد من النساء من الدين كله!! ومع أن كل ما ذكرته لا يمت للإسلام الصحيح بصلة. 
4_ كراهية الفن.. من المؤسف أن الفن واقع بين شقي رحى، فهو من ناحية يدعو إلى الإنحلال الصريح ويسئ إلى المجتمع وأخلاقياته، أو التحريم الكامل على أيدي المتشددين الإسلاميين ، وأدى ذلك إلى أن الفن النظيف الراقي سواء في التمثيل أو الغناء أصبح إستثناء ، والغلبة لأصحاب الهوى وأنصار كلمة حرام.. عجائب!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق