ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 15 مارس 2015

سين وجيم, دليل مؤكد على عسكرة المجتمع

قبل أيام تم افتتاح عدد من المشروعات المدنية تشمل مجموعة من الكباري والانفاق والطرق بتكلفة تصل إلى 3. 5 مليار جنيه ولفت نظري أن كل هذه المشروعات أقامها الجيش حتى ان هناك مسجد ضخم في القاهرة الجديدة باسم المشير طنطاوى، وراء بناءه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وهذا كله دليل مؤكد على عسكرة المجتمع أو حكم العسكر! فبلادي  مليئة بالشركات المدنية العملاقة القادرة على تنفيذ المشاريع الضخمة لكن تم تجاهلها جميعا، واسندت إلى الجيش مع انها ليست المشروعات العسكرية أبدا، وهل معقول ان يدخل ضمن هذه المشروعات جامع لمجرد أنه يحمل إسم قائد العسكر سابقا؟؟  وهذا الوضع مستحيل أن تجده في أي دولة محترمة يعني ديمقراطية وقوامها الحكم المدني، بل موجود فقط في الدول المحكومة بالاستبداد العسكري، والغريب انه تفشى بعد الانقلاب الذي قاده السيسي رغم أن مصر كانت خاضعة لسنوات طويلة لحكم مستبد بقيادة مبارك ومن قبله السادات وعبدالناصر. وإذا كانت المشروعات التي تم افتتاحها مؤخرا تبلغ أكثر من 3 مليار جنيه فلا شك ان الجهة المنفذة ميزانيتها ضخمة جدا وهي سر من الأسرار التي لا يجوز معرفتها مادامت متعلقة بالقوات المسلحة.
وأخيرا اتساءل عن مشروعات المؤتمر الإقتصادي.. أنه تساؤل في محله من حقي طرحه مادامت القوات المسلحة "داخلة في كل حاجة " وحاضرة أنفها في مختلف المشاريع المدنية؟؟  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق