ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 29 مارس 2015

سين وجيم, مصر في ذيل السعودية

عندي خمسة ملاحظات على مشاركة الانقلاب بمصر في الحرب التي تدور باليمن
1-تهدف الحرب كما يقال إلى استعادة الشرعية في اليمن، وهو أمر عجيب وغريب لأن النظام المصري المشارك في هذه الحرب أطاح بالشرعية، فياله  من تناقض!!
2-يا خسارة بلادي.. زمان كانت زعيمة للمنطقة العربية كلها، وهي التي تقود العرب لكننا الآن  نرى مصر مجرد ذيل للسعودية التي تتزعم هذا التحالف وتقود الحرب في اليمن.
3-دخول نظام السيسي لتلك الحرب هو "الفاتورة"التي يجب أن يسددها  مقابل المساعدات الضخمة التي تلقاها من السعودية ودول الخليج لمنع انهيار حكمه.
4-قرار دخول الحرب جاء منفردا مثل كل القرارات التي اتخذها السيسي وعلى رأسها إنشاء فرع جديد لقناة السويس، وعاصمة جديدة، والاتفاق مع إثيوبيا.
5-والمفارقة الكبرى في تلك  الحرب ان قطر تشارك مصر في تلك المعركة رغم الخصام بينهما.. فكيف تقف دولة مع أخرى في جبهة واحدة مع ان هناك خلافات عاصفة تفصل بينهما؟؟ والجدير بالذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي امتلئت بالسخرية من هذا الامر، وقالت ان الاتهامات بالتجسس لحساب قطر سيعاد النظر فيها وهي التي ينظرها القضاء الحالي، وسيعاد تشكيل الاتهامات من جديد ليكون لحساب الحوثييين وايران.. عجائب! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق