ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 7 مارس 2015

سين وجيم, تطور عجيب للقضية الفلسطينية

استضافت القاهرة مؤخرا وفدا من حركة الجهاد الفلسطيني،  وكشفت مصادر فلسطينية أنه جرى الإتفاق على أن يقوم هذا التنظيم بدور الوسيط بين مصر وحركة حماس فيما يتعلق بإدارة الشئون اليومية المتعلقة بقطاع غزة ومعبر رفح.  وعندما قرأت هذا الكلام قلت يا سبحان الله،  الحكومات المصرية المتعاقبة كانت حتى وقت قريب جدا تنظر إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بعين الشك والريبة باعتبارها متطرفة في حين ان حماس هي الأكثر اعتدالا نسبيا من وجهة نظرها،  ولذلك كان الحوار دوما معها فيما يتعلق بأمور ثلاث هي العمل على تحسين علاقتها مع السلطة الفلسطينية،  ووقف إطلاق النار على الحدود مع العدو الصهيوني،  وإدارة الشئون اليومية لقطاع غزة.
واليوم انقلبت الأوضاع رأسا على  عقب وبسبب العداء الشديد للانقلاب لجماعة الإخوان المسلمين فقد اعتبر حماس هي الأكثر تطرفا بينما الجهاد نموذج الاعتدال زي السلفيين في مصر بالضبط - وهذا الأمر أراه يدخل بالطبع في دنيا العجائب،  والسياسة مالهاش كبير خاصة في الدول المحكومة بالاستبداد السياسي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق