ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 5 نوفمبر 2015

سين وجيم, عمر التلمساني مرشد الإخوان الذي جاء في وقته

يوم 4 نوفمبر من عام 1904 م أطل على الدنيا ضيفا عزيزا عليها المرشد العام الثالث لجماعة 9عمر التلمساني وعاش فيها 82 عاما ورحل عام 1986م وكان ذلك في شهر رمضان ،واعتقد انه جاء في وقته تماما.. حيث نجح عبدالناصر خلال فترة حكمه الطويلة في تشويه صورة الجماعة ،وكانت مهمة التلمساني إزالة الغبار من عليها وتقديم وجه جميل لها، ونجح في ذلك نجاحا كبيرا شهد له الجميع ،ويرجع الفضل في ذلك إلى أخلاقه الحلوة وطبيعته السمحة وقدرته على استيعاب الجميع بما فيها المخالفين والكارهين للجماعة.
ورغم رقته ودماثته وحلاوة أخلاقه ،إلا إنه رفض تقديم تنازلات من أجل سير مركب الدعوة وتميز بالقوة وكان موقفه من الصلح مع العدو الصهيوني واضحا وضوح الشمس في وضح النهار وانتهى الأمر بصدام مع الرئيس الراحل أنور السادات ودخل السجن من جديد ،وكان قد مكث هناك من قبل 18 عاما وبعد خروجه عاد إلى الساحة مرة أخرى عنصرا أساسيا فيها، وما أحوج كل منا إلى أخلاق أستاذي التلمساني ورقته في التعامل مع المجتمع. وقوته في وجه الباطل، وربنا يرحمك ألف رحمة يا صاحب الفضل على جيل كامل من أبناء التيار الإسلامي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق