ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 21 نوفمبر 2015

سين وجيم, مؤتمر أسلامي فاشل لعلماء السلطة!

قبل ايام عقد في الاقصر بجنوب مصر مؤتمر اسلامي عن كيفية تجديد الخطاب الديني شارك فيه وفود 70 دولة كما حرصت بذلك وزارة الاوقاف !

ومع اهمية محور المؤتمر الا انه لم يثر اهتمام احد برغم انهم اختاروا الاقصر بالذات وهي مدينة اثرية فرعونية من الدرجة الاولى للدلالة على انه لا توجد اي خصومة بين تعاليم الاسلام والاثار، ومع ذلك تجاهلته معظم الصحف او نشرته في صفحاتها الداخلية، ولم يلق اي تجاوب من الفضائيات ولم تكن هناك اي مناقشة حوله واختفى تماما من ىوسائل الاعلام العربية . والسبب في هذا "الطناش" ان المشاركين في هذا المؤتمر غير مؤهلين لمناقشة موضوعه، فهم مرتبطون بالانظمة المستبدة التي تحكم عالمنا الاسلامي والعربي خاصة، وتجديد الخطاب الديني لا يكون على ايدي هؤلاء ابدا، وقال وزير الاوقاف المصري في خطاب الافتتاح:" الخطاب الديني اصابه الخلل بسبب الجهلة والمأجورين" لكنه تجاهل علماء السلطة والشرطة بتعبير شيخنا الغزالي رحمه الله وتقديم صورة حلوة للاسلام لا يكون الا على يد عالم حر يتطلع الى خدمة الدين وحده وليس موظفا في بلاط الاستبداد السياسي. وهذا المؤتمر ترتب عليه انفاق اموال طائلة على الضيوف الذين تم اختيارهم بعناية، فهو اسراف في غير محله، وكان من الافضل ان تذهب في خدمة الشعب الذي يعاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق