ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

سين وجيم, البصمات الثلاث لأسوأ برلمان

في يقيني ان البرلمان القادم هو الأسوأ في تاريخ مصر.. و لا وجه للمقارنة بينه وبين برلمان الثورة لعام 2012.. اول مجلس نيابي بعد ثورتنا الخالدة غلب عليه الطابع الإسلامي ،لكن كان بداخله أيضا كتلة برلمانية لا يستهان بها تمثل التيار الليبرالي..
وبرلمان الإنقلاب لا يعبر عن الشعب أبدا ،وأجد عليه ثلاث بصمات واضحة وضوح الشمس.. بصمة اصحاب رؤوس الأموال وقد تمثل في حزب نجيب ساويرس ويسمى بالمصريين الأحرار ،وقد أنفق الملايين من أجل إنجاح نوابه، وكذلك حزب "مستقبل وطن" الذي قيل إنه يمثل الشباب وهم منه براء ،والمليونيرات ببلادي ينفقون عليه عيني عينك ودون خجل..
والبصمة الثانية تتمثل في الأمن وهي قائمة حب مصر، ومنسقها العام اللواء سامح سيف اليزل رجل المخابرات السابق ،وتلك القائمة صنعها الأمن على عينيه وتمثل الدولة العسكرية ،وأكدت صحيفة "البوابة" وهي إحدى الصحف الموالية للانقلاب ان قائمة حب مصر بمثابة الباب الملكي لدخول الجنرالات من ضباط الجيش والشرطة الي البرلمان ،بالإضافة إلى المنسق العام للقائمة تجد الي جانبه اللواء كمال عامر مدير المخابرات الحربية الأسبق واللواء حمدي سرحان مدير أول مساعد وزير الداخلية سابقا واللواء سعد الجمال مدير أمن قنا الأسبق وكان عضوا سابقا في برلمان 2010
وهنا ننتقل الي البصمة الثالثة وهي فوز عدد لا يستهان به من أعضاء حزب المخلوع الذين كانوا في برلمان 2010 الذي أطاحت به الثورة!
وإن شاء الله ثورتنا القادمة ستطيح ببرلمان العسكر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق