ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 13 فبراير 2019

عجائب عبد القدوس -فتوى غير مقبولة صادرة من دار الإفتاء



أرسل أحد الأشخاص سؤالا لدار الإفتاء يقول فيه : حصلت مشكلة بيني وبين زوجتي فذهبت لبيت أهلها من غير علمي. وفي المساء أرسلت لي رسالة على "الواتساب" فيه كلام مستفز، فرددت عليها بكلمة "أنت طالق"، لكن تعوذت بالله من الشيطان الرجيم ومسحت هذه الكلمة ولم اقم بإرسالها.. فهل يقع الطلاق؟. 

ورأيت الإجابة على هذا السؤال تدخل في دنيا العجائب ، حيث ردت عليه دار الإفتاء بهذا الكلام : يقع الطلاق بالتلفظ به او كتابته مع استحضار نية الطلاق سواء أرسلته الى زوجتك ام لم ترسله!! فإذا كتبت لفظ أنت طالق ناويا الطلاق فقد وقعت عليك طلقة حتى ولو لم ترسل الرسالة.!!
وأقول لصاحب هذه الفتوى : يا شيخ حرام عليك!! لماذا هذا التشدد؟ غلطة وقع فيها وبعد لحظات ندم عليها وأستغفر الله ، واستعاذ به من الشيطان ، واختفت على الفور نية الطلاق! فكيف تحاسبه عليها؟ إسلامنا الجميل يطلب منك أن تكون أكثر رحمة ورفقا به! خاصة وأن الطلاق منتشر جدا في بلدنا! والدولة تحاول دون طائل الحد منه!!
والإجابة النموذجية ربنا غفور رحيم ، وعليك بالصوم أو الفدية لتكفير هذه الغلطة غير المقصودة!! اما الفتوى الحالية فلا تفرق بينه وبين هذا الشخص المصمم على الطلاق ويريد الانفصال عن زوجته.. أليس كذلك؟. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق