ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 7 فبراير 2019

عجائب عبد القدوس -أغرب ما سمعته: الزواج مقبرة!!


قلت أنني من أنصار الزواج المبكر بشرط أن تبلغ العروس سن النضج وتتزوج بكامل إرادتها بعدما وجدت فارس أحلامها!! وهذا الكلام معقول جدا ، لكن البعض ثار عليه! واتهمني بأنني إنسان رجعي!! وعايز أدفن المرأة في بيتها مبكرا!! وتلك التعبيرات غريبة جدا ، وأول مرة أسمع ان الزواج "مقبرة"!! وأظن أنك معي تراها تدخل في دنيا العجائب!! وهؤلاء يقصدون أن سيدتي بعدما تتزوج ليس لها الحق في الاستمتاع بحياتها أو تكملة دراستها والعمل بعد ذلك لأنها مشغولة ببيتها والزوج والأولاد وشايلة همهم بعدما حملت مسئولية الحياة مبكرا!! وهذا كله غير صحيح ، فما المانع من الجمع بين هذه الأشياء كلها والتفوق فيها!!  وأكرر ما قلته من قبل ومستعد أن أقوله مليون مرة كمان ، فأجمل وأعظم شيء لحواء هي الأمومة!! وأسأل أي واحدة طبيعية فستقول لك على الفور وبتلقائية وبدون تفكير :"ابني بالدنيا"!! ولذاك أقول من جديد أهلا بالزواج المبكر خاصة في عصرنا هذا ، فهو إذا تم مكسب عظيم لعدة أسباب أهمها أن مواصفات العريس المطلوبة لا توجد بسهولة خاصة بعدما أصبحت الأخلاق في خبر كان عند الكثيرين الا ما رحم ربي!!
وإذا تعدت سيدتي العمر المناسب للزواج دون أن تجد ما تستريح له قلبها وعقلها ، فإن هذه خسارة ولا شك ، وفرص اختيار العريس المناسب تتضاءل!! لكنني أقول لها: إياك والتعجل في الزواج ، وغير معقول بعد طول انتظار تتزوج أي كلام مع أنني أرفض بشدة كلمة "عانس" وأراها غريبة وشاذة ومطلوب شطبها من لغتنا الجميلة!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق