ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 27 فبراير 2019

عجائب عبد القدوس -الحكومة مبسوطة من المعارضة المصرية


المؤكد أن هذا العنوان لفت نظرك ورأيته يدخل في دنيا العجائب ، فالاستبداد السياسي هو الذي يحكمنا، وحكم العسكر الجاثم على أنفاسنا ، فكيف تكون الحكومة مبسوطة من أي معارضة بل وسعيدة قوي كمان!! والإجابة تتلخص في كلمة واحدة اسمها الإنقسام!! أنظر إلى المعارضة المصرية في الخارج.. لقد فشلت في ان تكون على قلب رجل واحد في وجه الديكتاتورية في مصر!! وللأسف ساد الإنقسام حتى جماعة الإخوان المسلمين الضحية الأولى للإستبداد بدلا من أن يقفوا صفا واحدا في وجه من يعمل على قمعهم والبطش بالشعب المصري كله!!
وإذا نظرت إلى داخل البلاد رأيت وضع المعارضة أشد سوء!! والأحزاب المدنية فرضت المقاطعة الكاملة على التيار الإسلامي بعدما اتهموهم بخيانة الثورة! ورد هؤلاء التحية بأحسن منها ، واتهموا هذه الأحزاب والتيار العلماني بتأييد الديكتاتورية العسكرية والتهليل للمذابح التي أرتكبت في "رابعة" وغيرها، وضرب التظاهرات بالرصاص !
وبعدما تمكن الإستبداد في مصر إنقلب على حلفاءه وأذاق الأحزاب المدنية من ذات الكأس ورفع شعار البطش للجميع ولا فارق بين معارضة مدنية وأخرى إسلامية!! ومع ذلك ترى الإنقسام بين الفريقين على أشده، والديكتاتورية تقول لهم أوعوا تتحدوا وتنصحهم قائلة خليكم كده حلوين!! ويا علماني خللي بالك قوي من التيار الإسلامي.. مالهمش لا ذمة ولا عهد!! وأنت يا إخواني أوعى تفكر تضع يدك في يد المعارضة المدنية.. دي هشة ومالهاش اي تواجد في الشارع! وعايزين يسحقوا التيار الإسلامي. ويتم محوهم من الوجود تماما. خليكم كده منقسمين! لأنني انا في النهاية الكسبان! فهذا يضمن له أن يحكم الى ما لا نهاية من غير صداع يطالب بالتغيير!!
وأقول نيابة عن نفسي والقوى الوطنية المخلصة.. هذا الإنقسام لن يستمر طويلا وبإذن الله سيقف شعب مصر كله يد واحدة في وجه حكم العسكر حتى تشرق شمس الحرية في سماء بلادي. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق