ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021

عجائب عبد القدوس - هل يوجد تعارض بين إقبالك على الدنيا والإيمان



صاحبي في مقتبل الشباب وأصغر مني بكثير ويحب الإنطلاق  في الدنيا، والمرح والفرفشة، وهو بارع في إطلاق النكات "والقفشات"! يعني مقبل على الحياة! 

مشكلته أنه متمرد على تعاليم الدين، الذي يعني عنده التهجم والجمود والتزمت! وأنت لا تستطيع أن تلومه، فهناك من الدعاة من يقدمون تعاليم السماء بالصورة التي نفرت هذا الشاب منه، وجعلته في عداد المتمردين! 

قلت له: لا يوجد تعارض بين إقبالك على الدنيا والإيمان بربنا والتدين الصحيح. 

رد قائلا: لا يا شيخ .. كل شيء عند أهل التدين حرام، والحياة بطريقتكم تصبح كئيبة! 

كانت إجابتي: عيبك أنك تضع المتدينين كلهم في سلة واحدة دون أدنى تفرقة بين المتشدد، والذي يعرف ربنا جيداً ويرى الدنيا حلوة، ويريد أن يستمتع بها! 

قال: الإستمتاع يعني الإنطلاق دون قيد! لكن الأديان السماوية كلها مليئة بالعديد من التعاليم والتوجيهات والنصائح التي تحول بينك وبين"الحاجات الحلوة" في الدنيا! خذ عندك مثلاً موضوع البنات، إذا أعجبتني فتاة جميلة، وحاولت مصاحبتها، تبقى وقعتي سودة عند أهل التدين! 

قلت له: الحلال واضح، والحرام معروف وأنت بفطرتك تستطيع أن تعرف هل ما تفعله مع الجنس الآخر يغضب الله أم لا! 

سالني ضاحكاً: وماذا لو كانت بنت شقية؟؟ 

قلت له وأنا أبادله الضحك: في هذه الحالة تبقى مصيبة!! في دنياك وآخرتك، وسحبت مرحي وأنا أقول له جادا: شريكة عمرك .. إما أن ترفعك لفوق أو تخسف بك الأرض! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق