ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 8 مارس 2024

حكايات إحسان عبد القدوس - لماذا دخل الجنة !!



بعد أيام يطل علينا شهر رمضان ، وبهذه المناسبة أقدم لحضرتك إحدى القصص الدينية التي كتبها حبيبي أبي ، و"سانو" له أكثر من قصة وحكاية ذات طابع ديني وكلها تثير الدهشة.


مات .. روحه تصعد إلى السماء ، وهو في كامل وعيه .. جاء اليوم الذي غفل عنه لأنه كان مشغولاً بالدنيا .. أنه خائف ومرتجف .. يخشى أن يلقى به في جهنم !!

ولكن النار لا يدخلها إلا الأشرار والكفار .. وهو لم يكن يوماً شريرا ودوماً كان مؤمناً بالله .. واستقبلته الملائكة .. وجمالها يفوق ما تصوره في الدنيا .. إنها بداية مبشرة ، ورأى بعدها نور يشع في كل مكان .. لابد أنه في الحضرة الإلهية فسجدت روحه على الفور !

ثم هدأت الأنوار .. وسمع صوت ضخم فيه رنة حلوة يطلب إليه أن ينتبه لا يدري من أين جاء ، يبدو أنه القاضي الذي سيحاسبه ، لكن لماذا لا يراه كما رأى الملائكة ؟؟


وقال صاحب الصوت الضخم ذو الرنة الحلوة  لقد بحثنا في سجل حسناتك وسيئاتك !! 

رد على الفور: أنا في حمى الرحمن !!

سمع ذات الصوت يقول: لك سجل حافل من الحسنات ، فعلت خير كثير للناس .. وعشت دوماً مؤمناً بالله..

رد وروحه تبتسم: الحمد لله ..

وفجأة دوى صوت آخر فيه خشونة لكن لك سجل واسع من السيئات !!

وسكت ولم يرد !

وبدأ هذا الصوت يعدد عليه سيئاته و ذنوبه الواحدة بعد الاخرى وفي كل مرة لا يحاول الدفاع عن نفسه بل يقول: كنت دوماً مؤمن بالله .. أفعل الخير للناس ولم اسبب الالم  لأحد!!

ثم أضاف إليها في النهاية ربنا غفور رحيم وهو أرحم الراحمين.


وسكتت كل الأصوات وأطفئت كل الأنوار ، وبعد فترة مرت وكأنها دهر عليه .. أضيئت الأنوار وسمع من يقول بكل حنان ورقة: الجنة !!

وطارت روحه من الفرح .. ثم سجدت شاكرة 

_____


هذه خلاصة القصة التي كتبها والدي وقد نشرت قبل أكثر من ستين عاما ، واستقبلها المجتمع بهدوء ، كانت الدنيا غير الدنيا الآن .. والمجتمع أكثر إنفتاحاً .. بل وأشاد البعض بالكاتب لأنه يدعو إلى الإيمان بالله .. وفعل الخير للناس !!


وبالطبع أفضل من النموذج الذي قدمه .. 

إنسان مؤمن بالله .. يفعل الخير ولا يؤذ أحد ، لكنه في ذات الوقت حريص على العبادات ، بعيدا عن كل ما يخالف تعاليم السماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق