ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 28 مايو 2024

عجائب عبد القدوس - مفاجأة "ألو" حول المال والصحة والفلوس!!



جاءتني مكالمة هاتفية أعتبرتها مفاجئة بكل المقاييس وأبدأ القصة من البداية 

في الأسبوع الماضي نشرت حكمة أعتقدت حتى هذه اللحظة بحكمتها ، "إذا فقدت المال فلم تفقد شيء كبير ، وإذا فقدت صحتك فقد فقدت شيء مهم ، أما إذا فقدت أخلاقك فقد ضاع منك كل شيء" !!


وتعرض ما كتبته لإنتقادات ،  وتساءل البعض: إزاي واحد يفقد فلوسه أو مديون تعتبر ما جرى له مصيبة بسيطة مقارنة بضياع أخلاقه بعد إنحرافه ، حيث أعتبرت ذلك مصيبة حقيقية ؟!

هل هذا كلام يعقل ؟؟

وقال آخرون الصحة أهم من أي شيء آخر .. الفلوس والأخلاق !!


واتصل بي صديق مقرب يعبر عن رأيه فيما كتبته وأعتبرت مكالمته تلك غير تقليدية وتدخل في دنيا العجائب ومفاجأة حقيقية لأنه أكتوى بهذه المصائب كلها التي ذكرتها !!

وطلب مني عدم ذكر أسمه وقال : أنا أكتويت بفقدان المال والصحة ، لكنني والحمد لله عندي أخلاق ولا أتنازل عنها أبدا.


وشرح ما يعنيه قائلاً: أولى الكوارث التي أبتليت بها كارثة مالية أدت إلى أفلاسي .. وطبعاً زعلت جدا .. ولكنني لم أعتبر ذلك نهاية الكون .

وبعدها بقليل أصابتني أزمة قلبية ربما تكون نتيجة الزعل وأجريت عملية قلب مفتوح ، وربنا شفاني ، لكن صحتي حالياً "على قدي" خاصة وأنني تجاوزت السبعين من عمري .. وأحمد ربي على كل حال ، وكل ما أرجوه منه أن يأخذني في غمضة عين عندما يحين وقت إنتقالي إلى الحياة الأخرى.. فلا أتعذب بمرض وأتعب من حولي معي !!

ولم يبق لي بعد ضياع الفلوس والصحة سوى الأخلاق ، وأنا متمسك بها جداً جداً .. وكان عندي طريق غير مشروع أعوض به خسائري المالية بسرعة ، لكنني رفضته .. وصدقني مفيش أحلى من الشرف واللقمة الحلال.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق